والي غرب دارفور يستقبل محافظ أسنقا التشادية

رأس الأستاذ حسين يس حمد والي غرب دارفور بقاعة مجلس وزراء حكومة الولايةامس   الاجتماع المشترك بين محلية الجنينة ومحافظة اسنقا التشادية والذي قام خلاله الوفد التشادي برئاسة الأستاذ محمد عبد الكريم على محافظ محافظة اسنقا وقادة الاجهزة الرسمية والشعبية بتقديم التهنئة للوالي بمناسبة نيله ثقة رئيس الجهمورية لتولي إدارة شأن الولاية.

وأعلن الوالي تقديره واحترامه لهذه الزيارة التي تؤكد الروابط الأزلية بين الشعبين الشقيقين وقال إن تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين عبر التواصل مع الولايات التشادية المتاخمة للولاية يعتبر من أولويات عمل حكومته، مؤكدا اهتمام الرئيس عمر  البشير رئيس الجمهورية بتلك العلاقات والحرص على تنميتها في مختلف المجالات وأضاف أن السلطات في الولاية ستتواصل مع نظيراتها في الولايات التشادية الحدودية للقيام بالادوار المتنظرة منها كل في مجال عمله لتمتين تلك العلاقات المتميزة.

وأشار والي غرب دارفور إلى توجيه السلطات في الولاية للتعامل مع الاشقاء التشاديين دون قيود او تعقيدات في حالات التجوال والتنقل للمواطنين وأكد أن الحدود الجغرافية وضعت لتنظيم الاتفاقيات الدولية التي تحكم بين البلدان المتجاورة مؤكدا  ان العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين ضاربة في الجذور ولا تفصلها الحدود الجغرافية.

وكشف سيادته عن خطة لتبادل الزيارات بين ولاية غرب دارفور والاقاليم التشادية المتاخمة لها لتعزيز علاقات حسن الجوار وتنفيذ اهتمامات الرئيسين.

من جانبه نقل  محافظ محافظة اسنقا التشادية رئيس الوفد تهاني حاكم إقليم وداي للوالي حسين يس حمد بمناسبة نيله ثقة رئيس الجمهورية، مؤكدا أن هذه الثقة تؤكد همة الوالي تجاه خدمة الوطن والمواطن مما جعله مكان ثقة من الرئيس البشير واكد على متانة العلاقات المتميزة بين البلدين والتي تعززها الصلات والأواصر الاجتماعية التي تربط الشعبين.

وقال إن المناطق الحدودية في بلاده تضع نصب اعينها مسألة تنفيذ موجهات الرئيس التشادي إدريس ديبي لتعزيز العلاقات بين السودان وتشاد ووصف التعاون المشترك بين محافظة اسنقا التشادية ومحلية الجنينة بالوثيق وذات المصالح المشتركة للشعوب في المنطقة وأكد الحرص على تنمية وتطوير هذه العلاقات في المجالات المختلفة دعما لجهود رئيسي البلدين .

إلى ذلك أبان الاستاذ محمد عبد الرحمن محمد معتمد محلية الجنينة ان الزيارة تعتبر تنفيذا لمقررات مؤتمر تنمية وتطوير الحدود بين البلدين والذي أقيم في الجنينة ابريل الماضي برعاية الرئيسين وقال إن عملية تبادل الزيارات بين المحلية ومحافظة اسنقا متواصلة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ووضع الحلول لكافة المشكلات التي تواجه عملية تنمية وتعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين.