والي شمال كردفان يدشن طق الهشاب

دشن اللواء الركن الصادق الطيب والي شمال كردفان المكلف عمليات طق الهشاب لمحصول الصمغ العربي وتدشين حصاد محاصيل السمسم والفول السوداني وبعض المحاصيل الأخرى بمنطقة بوتي؛ إدارية ام صميمة؛ وتدشين عمليات رش الطيور والآفات الزراعية عبر الرش الجوي بمنطقة كدوة مركز التنمية المجتمعية المتكامل بأم صميمة بمحلية شيكان.

وأشاد والي الولاية – خلال مخاطبته الاحتفال ببوتي بيوم الحقل المجتمعي الذي نظمته وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية – بدور وزارة الإنتاج والموراد الاقتصادية ووزارة الزراعة والغابات الاتحادية؛ وبنك التنمية الأفريقي والشركاء، مما قاد إلى تحقيق هذه الإنتاجية العالية، وبشريات الموسم الزراعي.

وأشار الى أن ولايته ستلعب دورا محوريا في الناتج القومي ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن حقول مزارع ود العمدة بالعيارة وحقل منصة الابتكار يابى قعود حققت الأهداف الاستراتيجية للدولة وخطط الولاية،موكدا اهتمام حكومته بمناطق الانتاج والمنتجين والإرشاد والعمل على زيادة الإنتاج تمشيا مع السياسات الكلية للدولة.

ومن جانبه؛ قال المهندس محمد الحافظ الشريف مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية: إن الوزارة تعمل على الاهتمام المحاصيل الغذائية والنقداية، وفقا لسياسات الدولة والولاية لتعزيز الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد، مشيرا الى الشركات التي دعمت مع عدد من الجهات، مبينا أن المجتمعات هي أساس التنمية المجتمعية تعزيزا للإنتاج والإنتاجية.

الى ذلك تقدم ممثل منطقة بوتي مشيرا الى ما تتميز به المنطقة في المجال الزراعي وإنتاج الصمغ العربي، شاكرا كل الجهات التي دعمت المنطقة بتوفير التمويل للموسم الزراعي، متطرقا الى حوجة المنطقة في ما يختص بخدمات المياه والتعليم والصحة  وشهد يوم الحصاد عدد من الشركاء والفعاليات والقطاعات والمختصين في مجال الزارعة.