والي شمال كردفان: الاعلام مهم في نشر ثقافة السلام

الابيض  (سونا )- أكد الاستاذ خالد مصطفي آدم والي شمال كردفان أهمية الاعلام في نشرثقافة السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات السودانية .

  وأشار خلال مخاطبته بقاعة أمانة الحكومة بالأبيض فعاليات الدورة التدريبية الاولى – دور الاعلام في بناء السلام المجتمعي التي نظمتها جمعية الصحفيين بشمال كردفان اليوم برعاية  النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو القائد العام لقوات الدعم السريع  أشارإلى أن  الإعلام يلعب دوراً مهماً وبارزاً في تنشيط ونشر ثقافة السلام ، مبيناً أن دور المؤسسة الإعلامية مهم في نشر وتوعية الشعوب بأهمية التعايش السلمي .

 وأكد الوالي اكتمال الترتيبات لانعقاد مؤتمر السلام والتنمية الذي يعني ببحث قضايا الولاية التنموية التي أقرتها اتفاقية السلام الشامل بجانب انعقاد مؤتمرإعادة حزام الصمغ العربي الذي سيشرفه سعادة رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد بمجهودات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول محمد حمدان دقلو القائد العام للقوات الدعم السريع ودره الكبير في أنجاح هذه الدورة.

 من جانبه أوضح آدم عيسى حسبو نائب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية أمين إقليم كردفان أن الإعلام يعد سلاح ذو حدين من جانب يصنع السلام ومن جانب آخريصنع الحرب ،مناديا بضرورة توظيفه لصنع حياة جديدة ملؤها السلام والتآخي والمحبة بين الشعوب ، مشدداً علي أهمية العمل على عدم نشر روح التفرقة والتمييز بين المجتمع.

 من جانبه قال الاستاذ الزين كندوة رئيس جمعية الصحفيين بشمال كردفان إن الجمعية هي كيان جامع لكل الصحفيين والإعلاميين بالولاية وتعمل على تطوير المهارات الفنية والادارية للصحفيين وإن هذه الدورة تعد من أهم اهتمامات الجمعية الرامية إلى تنمية قدرات الصحفيين .

واشاد بدعم ورعاية  النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي لهذه الدورة