والي جنوب كردفان يؤكد هدوء الاستقرار الأمنى بالولاية

كادقلي (سونا)-أكد والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم، عودة الحياة لطبيعتها بكثير من محليات الولاية بعد الأحداث الأخيرة التي وقعت بحيثيات مختلفة.

 واستعرض حامد البشير فى اللقاء التنويري للأجهزة الإعلامية اليوم بأمانة الحكومة بكادقلي عدة قضايا   أجراها بالعاصمة الخرطوم شملت لقائه برئيس مجلس الوزراء وقال إنه أطلع رئيس الوزراء على التحديات والمشاكل التي تواجه الولاية. وتناول مخرجات مؤتمر الأمن و السلام و التنمية الذي عقد بمحلية القوز فضلا عن المشاركة فى ورشة مؤتمر الحكم الفدرالي.

وأشار الوالي خلال تنويره للأجهزة الإعلامية عن عودة الحياة لطبيعتها بمحلية العباسية تقلي عقب الصراع الذي وقع بين قبيلة الهوسا والدريهمات إحدى خشم بيوت المسيرية حيث بذلت الأجهزة الأمنية والإدارة الأهلية واتباع العرف الاهلي بنقل الدريهمات الي موقع بعيدآ لتجنب الاحتكاك.

وقال ان  حكومة الولاية اتخذت في  أحداث القوز إجراءات قانونية تجاه الجناة، لافتا إلى الأحداث المتجددة بمحلية قدير والتي أدت إلى إزهاق بعض الأرواح، مؤكدا بان  الحكومة الولاية قامت بوضع قوات مسلحة لحفظ الأمن والفصل بين الأطراف المتنازعة بجانب ايقاف التعدين بمنطقة الحميض باعتبار معظم الصراعات التي تحدث بسبب قسمة الموارد.