الأخبار

والي جنوب دارفور يلتقي وفد وزارة الخارجية والسفارة الهولندية

بحث والي جنوب دارفور اللواء ركن هاشم خالد محمود أوجه التعاون المشترك بين حكومة ولايته ودولة هولندا وسبل تعزيزها في هذه المرحلة الجديدة التي تشهدها البلاد بعد ثورة ديسمبر المجيدة الى جانب المشاريع التي تنفذها دولة هولندا في الولاية عبر عدد من المنظمات العاملة .

جاء ذلك لدى لقاءه بمكتبه اليوم وفد وزارة الخارجية الهولندية والسفارة الهولندية بالخرطوم برئاسة ممثل الخارجية الهولندية إستريد فرايس وعدد من المنظمات العاملة في الحقل الانساني بحضور دكتور جمال يوسف مفوض العون الانساني بالولاية.

وشكر الوالي المنظمات العاملة في الولاية على العمل الكبير الذي قامت به في كافة المجالات خاصة الخدمات الاساسية وبناء السلام وإستدامته.

وأكد هاشم ان المنظمات بالولاية الآن لديها حرية الحركة بدون اي قيود في جميع ارجاء الولاية وتابع “نتطلع الى مزيد من التعاون في عهد الحرية والديمقراطية ونحن مقبلون على سلام شامل في السودان حتى يعود النازحون الى قراهم وفقأ لخيارات العودة الطوعية او الادماج او التوطين”.

وأشاد الوالي بالدعم اللامحدود الذي ظلت تقدمه الحكومة الهولندية وتعهد أن أي دعم يقدم سيذهب الى مستحقيه بشفافية ودون فساد او محسوبية .

وقدم هاشم للوفد شرحا وافيا عن الميزات التي تتمتع بها الولاية من زراعة وثروة حيوانية، مبينا أنها تفوق الـ(17) مليون رأس من الماشية، فضلا عن إنها الولاية الثانية بعد الخرطوم من حيث الكثافة السكانية .

واشار هاشم الى ان اكبر تحدي في الولاية هو مشكلة مصادر مياه الشرب كاشفا عن حوجة السكان حاليا لـ(100) ألف متر مكعب بينما المتوفر (20) ألف متر مكعب .