والي النيل الأزرق يشارك في مراسم توقيع سلام جوبا

الدمازين (سونا)           قاد الاستاذ عبدالرحمن نورالدائم التوم والي ولاية النيل الازرق  اليوم وفد القيادات الشعبية والأهلية متوجها من مطار مدينة الدمازين إلى مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان الشقيقة يرافقه عدد من أعضاء اللجنة الثلاثية لفتح المسارات الإنسانية بقيادة العميد حمد يوسف ابوقناية عضو اللجنة . وتجئ الزيارة للمشاركة في الاحتفالات بمراسم التوقيع النهائي على اتفاقية السلام بين حكومة الفترة الانتقالية بالبلاد  والجبهة الثورية السودانية .

وقال الوالي (لسونا) ان التوقيع على اتفاقية السلام تشكل بداية مرحلة جديدة لبلادنا عامة وولاية النيل الازرق خاصة التي عانت كثيرا من ويلات الحرب . وأضاف أننا نتطلع ان تكون الاتفاقية بداية مرحلة جديدة وإنهاء لحالة الحرب وبداية لعودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم للعيش في عزة وكرامة .

وأكد ان المشاركة في حفل التوقيع يجئ لنقل تفاؤل أهالي الولاية بالاتفاق . وأضاف ان المرحلة القادمة ستشهد احلال سلام حقيقي وعودة الحياة إلى طبيعتها بالولاية والبلاد . وأعرب عن أمله في تحقيق السلام الشامل بالبلاد من خلال انضمام  الرفاق عبدالعزيز  الحلو  وجوزيف توكا وعبدالواحد نور إلى طاولة المفاوضات.