والي الشمالية يحيي مجاهدات الحركة الطلابية في مجالات العمل الوطني

الأخبار السياسية
374
0

دنقلا 24–10-2017م (سونا) – حيا والي الشمالية المهندس علي عوض محمد موسى مجاهدات الحركة الطلابية في مجالات العمل الوطني وخدمة قضايا الطلاب والمساهمة في مسيرة البناء والإعمار والتنمية.
وجدد الوالي لدى مخاطبته اليوم بدنقلا المؤتمر العام الثالث عشر للاتحاد العام للطلاب السودانيين بالولاية الشمالية دورة 2015-2017م ، دعم ووقوف حكومة الوفاق الوطني بالولاية مع كل مشروعات وبرامج الطلاب مشيرا إلى أن المؤتمر ينعقد والبلاد تشهد تطورات ومتغيرات سياسية وأقتصادية مهمة في ظل الحوار الوطني ورفع العقوبات الاقتصادية على السودان من قبل الإدارة الأمريكية.
وقال إن السودان يتطلع لدستور دائم بمشاركة كل الشركاء الوطنيين الخلص.
ودعا المهندس علي عوض والي الشمالية قطاع الطلاب للمساهمة في حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة من أجل بسط الأمن والاستقرار والسلام والمضي قدما في درب التنمية والتطور المنشود.
كما خاطب المؤتمر المهندس عوض الخير عبد الرحمن وزير الاستثمار والصناعة والسياحة رئيس اللجنة العليا لبرنامج العمل الصيفي مشيدا بإسهامات الطلاب في المجالات المختلفة وطالب بضرورة تنفيذ برامج وأنشطة تعمل على محاربة الظواهر السالبة وسط المجتمع خاصة ظاهرة العنف الطلابي داخل قاعات الدراسة.
من جانبه أكد المهندس محمد عوض أمين العلاقات الخارجية بالاتحاد العام للطلاب السودانيين المركزي ، أن مسيرة الطلاب ماضية إلى غايتها وأن الطلاب سيظلون دوما دعما وسندا لكل القضايا الوطنية، مضيفا أن المؤتمر يمثل فرصة طيبة لمراجعة المسيرة والإعلاء من قيم العمل والشورى والديمقراطية والشفافية.
إلى ذلك استعرض الأستاذ حسن صالح رئيس الاتحاد العام لطلاب الولاية الشمالية برامج ومشروعات الاتحاد التي نفذها خلال الفترة الماضية في المجالات المختلفة، مؤكدا أن هذه الدورة شهدت تحقيق عدد من الإنجازات والمكاسب لقطاع الطلاب.
هذا وكان والي الشمالية قد قام بإفتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي جسد مشروعات وبرامج الاتحاد العام للطلاب بالولاية الشمالية.
ع و