والي الخرطوم يعلن دعم الولاية لنفير التعليم

أعلن الفريق الركن أحمد عبدون حماد والي ولاية الخرطوم دعم الولاية لنفير التعليم من أجل السلام، مؤكدا الوقوف بقوة لتوفير معينات النجاح والتفوق.

وثمن دور المجتمع واصحاب المال والفن  والرياضة والمبادرات الشبابية والمرأة. وأشاد الوالي لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة ملتقى نفير مشروع التعليم من أجل السلام الذي نظمته مؤسسة شباب السلام والتنمية  أشاد بالمبادرة لأنها استهدفت المناطق الطرفية لاحتياج المواطن فيها لكل جهد وأي دعم مهما كانت قيمته .واضاف أن التعليم هو أساس نهضة الإنسان وهو السلاح لمجابهة الثالوث الجهل و الفقر والمرض وركيزة أساسية لتنمية المجتمع ومفتاح الرزق، مؤكدا أن الملتقى جاء لخدمة مواطن الولاية، مستعرضا جانباً من برنامج حكومة الولاية.

وجدد الوالي التزام حكومة الولاية تجاه قضايا المواطن، مؤكدا أن ولاية الخرطوم هي حكومة خدمية في المقام الأول وتسعى لجعل مواطن ولاية الخرطوم آمنا في بيته وماله ومعاشه ومطمئنا تجاه الخدمات التى تقدم اليه. وأشار إلى أن هنالك محاور تعد من أولويات حكومة الولاية ونعمل للمضي في تحقيقها تتمثل في التعليم والصحة والمياه والنقل والمواصلات معاش المواطن والنظافة وتنمية الريف والشباب والرياضة.

وأعلن الوالي أن موازنة العام 2020م والتي تقدر بأكثر من 23 مليار جنيه ستخصص نسبة 50 % منها لمشاريع التنمية والتي تخدم هذه المحاور مضيفاً انها خالية من أي رسوم أو زيادة في الضرائب، مشيراً إلى أن التعليم يأتي على رأس هذه المحاور. وقال إن جهودنا موجهة لمعالجة النقص في التعليم الثانوي بإنشاء 4 مدارس ثانوية جديدة في منطقة امبدة الكبرى وتأهيل 620 مدرسة ثانوي واساس ورياض أطفال تأثرت بالخريف الماضي بالسيول والأمطار، معلناً عن الدعم الإماراتي للتعليم ب640 وحدة اجلاس. وعاهد الوالي أن لايكون هناك طالب في الولاية يجلس على الأرض، مبشرا أن موازنة العام 2020م بها بنود كثيرة لتنمية وتطوير الريف منها دعم هذا النفير.