والي الخرطوم يشيد بجهود قطر لدعمها المتواصل لمواطني الولاية

الخرطوم (سونا)        إلتقى والى الخرطوم الاستاذ ايمن خالد نمر بمكتبه امس بسفير دولة قطر بالخرطوم سعادة عبدالرحمن الكبيسي بحضور الأمين العام لحكومة الولاية.
وتناول اللقاء بالبحث خطة الولاية لمعالجة الآثار التي خلفتها الفيضانات والسيول مشيراً إلى اتجاه الولاية نحو معالجة إستراتيجية بنقل المساكن الموجودة بمواقع الهشاشة ومجارى السيول إلى مواقع آمنة لضمان عدم تكرار مثل هذه الخسائر مستقبلاً واهدار الموارد.

وتطرق الوالي الى العمل الجاري  الان لوضع المعالجات لمرحلة ما بعد الفيضان ممثلة في المعالجات البيئية والصحية وإعادة إعمار المرافق الخدمية وتخطيط المواقع الجديدة للمتأثرين بالفيضانات والسيول، وقال أن الولاية انتهجت التوزيع العادل للمتضررين لمواد الإيواء والسلع الغذائية.

وأعرب الوالي عن شكره وتقديره لدولة قطر الشقيقة حكومةً وشعباً لوقوفها ودعمها المتواصل لمواطني الولاية لتخفيف الأضرار  الناتجة من جراء السيول والفيضانات التى اجتاحت مناطق واسعة من ولاية الخرطوم.
من جانبة أكد سفير دولة قطر بالسودان سعادة عبدالرحمن الكبيسي تضامن الحكومة القطرية وشعبها مع اشقاءهم فى السودان لتجاوز المحنة واعادة اعمار ما دمرتة السيول والفيضان والعمل مع الولاية لعودة حياة الناس لطبيعتها واكد أن دولة قطر تمد ايديها بيضاء للاشقاء السودانيين للتحول من مرحلة تقديم المساعدات العينة إلى مرحلة إعادة اعمار المناطق المتاثرة .