والي البحر الأحمر يعلن عن تدشين مهرجان السياحة والتسوق بالولاية في السابع من ديسمبر الحالي

الأقتصاد
440
0

 

الخرطوم(سونا)- أعلن الأستاذ علي أحمد حامد والي ولاية البحر الاحمر عن تدشين النسخة الحادية عشر لمهرجان السياحة والتسوق بولاية البحر الأحمر في السابع من ديسمبر الحالي ويستمر حتى فبراير من العام 2018م بتشريف رئيسِ الجمهورية المشير عمر البشير وبمشاركة الوزراء الاتحاديين والولايات ودول إقليمية ودولية .
وقال في المنبر الذي استضافته وكالة السودان للأنباء اليوم بفندق كورنثيا للحديث حول انطلاقة المهرجان إن أهمية المهرجان تنبع من حركة النشاط الاقتصادي والمناشط السياحية والبرامج المصاحبة للمهرجان إذ يشهد المهرجان المعرض التجاري والذي يشارك فيه عدد من الشركات الوطنية والدولية ممثلة في دولة مصر، السعودية، الامارات، تركيا ، الصين والولايات المتحدة الامريكية .
وأضاف الوالي أنه من الفعاليات المصاحبة للمهرجان ملتقى الاستثمار السعودي والذي سيطرح فيه المشروعات الاسثمارية في الولاية ، ومعرض السياحة في السودان بمشاركة شركات وطنية ودولية .
وأعلن الوالي عن إقامة مهرجان للسياحة سنويا في شهر فبراير من كل عام حتى يدرج في حركة السياحة العالمية، مشيرا إلى أن للمهرجان اهمية ثقافية أهمها معرض الثرات بالتركيز على تراث البحر الأحمر إضافة للندوات والمعارض والليالي الشعرية والفنون والرياضة وعكس التنوع الثقافي، وله أهمية إعلامية لحركة النشر وتبادل المعلومات. وقال إنه ستفتتح خلال المهرجان مشروعات تنموية تقدر بأكثر من 13 مليون جنيه. وقال إنه خلال المهرجان يفتتح ميناءِ هيدوب لصادرِ الثروةِ الحيوانية والسمكية ، والحوضِ العائم لصيانة السفن في مدينة سواكن والذي يعد داعما اقتصاديا كما يفتتح مشروعَ الرقابة ِ الالكترونية بهيئة المواني البحرية. وقال إن تكلفة المهرجان تقدر بحوالي 10-13 مليون جنيه .
وقال إن رؤية الولاية للسياحة بأنها النشاط الأهم بعد حركة الموانئ حيث تأتي السياحة في المرتبة الثانية وهي قاطرة الاقتصاد السوداني ، ودعا الشركات السياحية لتطوير نشاط السياحة بهدف تأسيس نشاط اقتصادي اجتماعي وثقافي يعكس تراث الولاية والسودان والانفتاح على العالم.