هارون يخاطب ملتقى أمينات المرأة بقطاع كردفان

الابيض( سونا)- أكد مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان رئيس المؤتمر الوطني بالولاية خلال مخاطبته ملتقى أمينات المرأة بقطاع كردفان الكبرى بالمؤتمر الوطني بمدينة الشباب بالأبيض والذي ينعقد تحت شعار “تواصل – نمو – تأثير” أكد أن المرأة عنصر مهم في قيادة الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسياسية. وشدد هارون على ضرورة الحراك التنظيمي وإحكام بناء الهياكل الفاعلة والتنسيق والإسناد المتبادل بين مؤسسات المرأة في المؤتمر الوطني والأحزاب السياسية تعزيزا للانفتاح تجاه أدوار وطنية أكبر.وأوضح هارون أن نفير نهضة الولاية يركز في مرحلة التنمية المستدامة على تنمية وتطوير الصناعات الصغيرة وإضفاء سلاسل القيم المضافة لصغار المنتجين وربطهم بالأسواق، ودعا المرأة للاضطلاع بدورها في زيادة الإنتاج وابتدار آفاق جديدة في ريادة الأعمال
ووجه والي شمال كردفان المرأة بالمؤتمر الوطني لقيادة التوعية المجتمعية وبناء القناعات وإنتاج المبادرات لإسناد محاربة العادات الضارة ومحو الأمية.
الاستاذة قمر هباني أمين أمانة شؤون المرأة بالمركز أشارت لثقتها في أن المرأة الكردفانية جاهزة لمواجهة كل التحديات في بناء ونهضة السودان وقالت إن التنمية التي تشهدها ولاية شمال كردفان تعتبر مخرجا من الأحباط الذي يسود البلاد، ودعت هباني لتمكين أمانات المرأة ماديا وبناء القدرات حتى يكون لها دور فاعل في الانتخابات وكل الاستحقاقات الدستورية.
من جانبها أوضحت رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى د. سلمى الطاهر أن الملتقى ينعقد للتداول حول تقارير الأداء التنظيمية قيام ورش عمل عن دليل المناشط ومناقشة دور المرأة الكردفانية في التنمية والبناء التنظيمي.
وأشارت  لدور المرأة في قيادة مشروعات تنمية المرأة الفقيرة ومشاركتها في جمعيات ربات البيوت والجمعيات التعاونية ومشروعات التمويل الأصغر.