هارون يخاطب الملتقي الثالث للمؤتمر الوطني بالولاية

الأبيض(سونا) – خاطب مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية بقاعة مدينة الشباب بالأبيض، اليوم، الملتقى التنظيمي الثالث، بحضور نائب رئيس الحزب بالولاية ورؤسا القطاعات والأمناء ورؤساء الحزب  بمحليات الولاية وقيادات الحزب.

وأكد هارون حرص قيادة عضوية حزب المؤتمر الوطني علي إعطاء طاقة دفع للبرامج العامة وقيادة الرأي العام لإنجاح مشروع نفير نهضة الولاية، لافتا إلى واجبات المستقبل الملقاة علي عاتق اهل شمال كردفان في ظل تجربة نفير النهضة بمراحله المختلفة.

وأوضح  هارون أهمية التدريب لمواكبة متطلبات العصر  وبناء علاقات عمل بين الحكومة والمجتمع عبر شراكة متكاملة، مشيرا لقانون الحكم المحلي ودوره في تقصير الظل الإداري وتوفير الخدمات للمواطن في كل الوحدات الإدارية .

ووجه هارون الضباط الإداريين بالوحدات الإدارية بالاضطلاع بدورهم تجاه تقديم الخدمات للمواطن، مجددا حرص حكومة الولاية على البناء المؤسسي للمؤسسات وتحريك المجتمع للأمام .

وقال الوالي إن التكوينات الشعبية والإدارية تساعد في الخطط والبرامج الخدمية، مشيرا للمعايير المدروسة في توزيع الكوادر على إداريات الولاية لضمان نجاح تجربة الحكم المحلي.

من جانبه أكد البشير دفع الله  خوجال نائب رئيس الحزب أن الملتقى يمثل انطلاقة  قوية لعمل الحزب، مؤكدا  أن الفترة السابقة شهدت بروز كوادر فاعلة قادت مبادرات متميزة في كل المستويات.

فيما أشار رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالولاية المرضي الصديق المرضي إلى العمل الذي تم في إدخال وحصر العضوية، موضحا الجهود التي بذلت من رؤساء المناطق التنظمية في حصر العضوية.

من جانبهم قدم رؤساء الحزب بالمحليات تقارير الأداء في عمل الحزب وحصر العضوية، موضحين الجهود التي بذلت في حصر وإدخال العضوية، مشيرين إلى تماسك وتواصل عضوية الحزب.

كما أشارت التقارير إلى المشاركات الكبيرة للحزب  في قضايا الولاية وفي مشروع محو الأمية ومكافحة العادات الضارة  وبرامج تخفيف أعباء المعيشة عن المواطن بالإضافة لتوعية المواطن باستخراج الرقم الوطني.