هارون يؤكد أهمية الإحصائيات لاتخاذ القرارات

أكد مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان أهمية الإحصائيات لاتخاذ القرارات تمشيا مع الأبعاد الاقتصادية، وأشاد خلال متابعته امس لسير الورشة التشاورية لنشر نتائج  مسح ميزانية الأسرة والفقر للعام 2014- 2015 للولايات في يومها الثالث بفندق زينوبيا بالأبيض بالجهود التي بذلت من القائمين على أمر الورشة، داعيا إلى تقديم الدراسات التفصيلية الخاصة بالولاية والتنسيق لتدريب الكوادر الإحصائية بالولاية.
من جهته قدم الأستاذ عيسى علي بكر من الجهاز المركزي للإحصاء ملخصا للأوراق والتقارير التي قدمت وعرض النتائج  لبعض الولايات وأوضح من خلاله  تفاوت نسب الفقر بين الولايات، مشيرا إلى  أن المعايير لقياس الفقر اعتمدت على معدل الفقر الغذائي ونمط الاستهلاك، داعيا إلى الاهتمام بمشروعات البنية التحتية لمحاربة الفقر .
وأوضح د. كرم الله علي عبد الرحمن مدير الجهاز المركزي للإحصاء اختلاف وتباين المؤشرات بين الولايات، داعيا إلى ضرورة التدخلات وتصميم  المشروعات لخفض الفقر .

وقُدم في جلسات اليوم عرض بيانات ولاية كسلا قدمها الأستاذ  فيصل محمد الأمين، كما قدمت الأستاذة إخلاص عبد الهادي عرض نتائج ولاية وسط دارفور، وقدمت الأستاذة رانيا السر عرض نتائج ولاية نهر النيل فيما قدمت الأستاذة إقبال عبد الله عرض نتائج ولاية القضارف وقدمت الأستاذ ندى خضر عرض نتائج  ولاية جنوب دارفور في ختام اليوم الثالث للورشة.