هادي يوجه بالقبض على من يدعي ويبيع الرتب العسكريةلمواطني الشمالية

دنقلا   (موفد سونا) – وجه الدكتور الهادي ادريس عضو المجلس السيادي ورئيس الجبهة الثورية اللجنة الأمنية بالولاية بضرورة القبض على كل من يدعي ويبيع الرتب العسكرية لمواطني الولاية  الشمالية باسم حركات الكفاح المسلح مضيفاً أن هذا السلوك يعتبر من النشاط المضاد للثورة يجب عدم المجاملة والسماح بذلك.

وقال الهادي خلال اجتماعه اليوم بحكومة الولاية بدنقلا أن الهدف من الزيارة للولاية هو التبشير باتفاقية السلام والتحاور والاستماع الى آراءهم ومقترحاتهم.

وأضاف الهادي قائلا “في اتفاق جوبا حاولنا أن نؤسس جسم لمعالجة موارد الولايات وأن تعطي أي ولاية حقها”.

 وترحم د. الهادي على أرواح شهداء حادثة الغرق الأليمة بحلفا، وأكد  على ضرورة العمل على حل كل المشاكل والصعوبات التي تواجه الولاية والجلوس مع الجهات المختصة في المركز لهذا الأمر.

وأضاف أن الفترة الانتقالية قصيرة  ونأمل أن نقدم خيراً يذكرنا به الناس مشيراً إلى أن هنالك تغيير إيجابي في الاقتصاد سوف ينعكس على الخدمات خاصة ونحن نرى تصالحاً بين مؤسساتنا الاقتصادية الداخلية ومؤسسات خارجية وسوف تستفيد الولاية من هذه التصالحات ولابد من تجهيز الخطط والدراسات خاصة وأن الولاية تذخر بالعديد من الخبراء والعلماء .

وأشار إدريس إلى أن هناك فرصة للنهوض بالبلد برغم الصعوبات والتحديات التي تحتاج إلى الوحدة والتماسك.

 من جانبها رحبت البروفيسورآمال محمد عز الدين والي الشمالية بزيارة وفد المجلس السيادي والجبهة الثورية موكدة المضي قدماً لبناء الدولة السودانية.

واستعرضت حكومة الولاية خلال الاجتماع عددا من  الصعوبات والتحديات التي تواجه الولاية مثل مشاكل الزراعة وانعدام قسمة الموارد بطريقة صحيحة وعادلة  إضافة لمشاكل التعدين وآثاره البيئية والتدهور الصحي في المؤسسات الصحية من نقص في الأجهزة والكوادر والأكسجين، مناشدة مجلس السيادة والوزراء للتدخل والمعالجات.