هئية أمناء مصرف الادخار تجيز أداء المصرف

أجاز اجتماع هئية أمناء مصرف الادخار تقارير ومؤشرات أداء المصرف للعام 2017م .

وأشادت الأستاذة مشاعر أحمد الأمين الدولب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية  الرئيس المناوب للهئية بأداء المصرف للعام الماضي، وقالت إن الادخار أكد تميزه على كافة المصارف العاملة بالبلاد، وأبانت لدى مخاطبتها اجتماع هئية الأمناء لمصرف الادخار (الجمعية العمومية ) التاسعة عشر أن المصرف ظل يحقق سنويا نمواً مطرداً  في جميع مؤشرات الأداء.

من جانبه قال د. أحمد مجذوب رئيس مجلس إدارة مصرف الادخار والتنمة الاجتماعية إن المصرف  أصبح مؤسسة مفتاحية في العمل الاجتماعي بالبلاد. و أعلن عن استعداد المصرف للاستمرار في جهوده الخاصة بتقديم التمويل لمشروعات التنمية الاجتماعية عبر التمويل الأصغر والتمويل ذي البعد الاجتماعي وقد أبان أن المصرف قدم لتلك المشروعات التمويل بأكثر من 57%  من إجمالي محفظته التمويلية.

وقال إن المصرف حقق نمواً بزيادة  تصل إلى 43% للعام 2017 مقارنة بالعام الذي قبله، فيما بلغت نسبة زيادة الأرباح 30%، وقال إن المصرف أصبح محل إشادة المنظمات المحلية والدولية، ودعا المجذوب إلى زيادة رأسمال الادخار حتى يتمكن من التوسع في الانتشار الجغرافي في مناطق جديدة.

من جانبه أكد الزين عمر الحادو المدير العام لمصرف الادخار أن المصرف يستند على تقنية مصرفية حديثة أهلته إلى الوصول بمنتجاته المصرفية إلى عدد كبير من العملاء، مشيرا إلى منتج إدخارك للدفع الإلكتروني وخدمة التقديم للتمويل الأصغر عبر الموقع الإلكتروني للمصرف.

إلى ذلك دعت وزيرة التعليم العالي بروفسيور سمية أبو كشوة إلى استقطاب الدعم الخارجي لمصرف الادخار والذي أكدت أنه سيحقق نجاحات كبيرة في هذه الحالة

فيما أشاد باكاش طلحة ممثل اتحاد المزارعين بجهود مصرف الادخار في تمويل صغار المزارعين وصغار المنتجين في جميع المجالات.