نجوم السياسية والمجتمع فى وداع السفير المصري بدار السفير السعودي

الخرطوم (سونا)- نظم سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر مساء امس بدار السكن حفل تكريم لسعادة سفير جمهورية مصر العربية حسام عيسى بمناسبة إنتهاء فترة عمله بالسودان.

وسادت المناسبة روح المودة والمحبة، بحضور عدد من السفراء ورؤساء الاحزاب السياسية، ووزير الشئون الدينية والأوقاف، وقائد ثاني الدعم السريع، وممثل لوزير الخارجية، والرئيس العام لجماعة أنصار السنة،والرئيس التنفيذي لمبادرة اهل السودان، ومشائخ الطرق الصوفيه، وعدد من النظار وقيادات الادارة الاهلية ونجوم السياسة والاعلام والثقافة والمجتمع.

وفي كلمته بالمناسبة رحب سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالحضور،معربا عن حزنه لوداع زميل عرف عنه التفاني والاخلاص والتعاون، مشيدا بجهود السفير حسام خلال فترة عمله بالبلاد وحرصه على تعزيز العلاقات المتميزه لبلاده السودان، متنميا له التوفيق  في مهمته الجديدة ووجهته القادمة. وتحدث سعادة السفير عن خصوصية  ومتانة العلاقات بين المملكة والسودان ومصر ووصفها بالعلاقات “المثلثة”، مؤكدا انها علاقات تتسم بالعمق التاريخي والتعاون الإستراتيجي والتنسيق المستمر، معربا عن ثقته في استمرار تطور التعاون الاستراتيجية بين البلدان الثلاثة. فيما عبر السفير حسام عيسى عن تقديره لسعادة السفير السعودي على التكريم والحفاوة، وامتنانه لكل الحضور على المشاركة، مؤكدا ان علاقته بالسودان وأهله لن تنقطع، شاكرا كل  من ساهم وتعاون في تسهيل مهمته طيلة السنوات الاربع التي قضاها بالسودان.

وشهدت المنصة مداخلات لعدد من الدبلوماسين والقيادات الاهلية والمجتمعية أجمعوا فيها على التأكيد على علاقات المحبة والجوار التي تجمع السودان والسعودية ومصر، مشيدين بجهود المملكة ومبادرتها على كافة الاصعدة الإقتصادية والسياسية والمجتمعية في تعزيز التعاون والتكامل العربي، مشيدين بجهود سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان، ومتمنيين لسعادة السفير حسام السداد في مهتمه الجديدة.

وفي ختام الحفل قام سعادة سفير خادم الحرمين بتكريم المحتفى بهدايا تذكارية من الفلكور اليدوي السوداني في دلالة تحمل تراث وثقافة السودان.