نائب رئيس الجمهورية يوجه بأن تكون الحصة الأولى بالمدارس غدا” الأحد عن القدس بجميع أنحاء البلاد

الأخبار السياسية
296
0
الخرطوم (سونا )        وجه الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية بأن تكون الحصه الأولى بعد غد الأحد بجميع أنحاء البلاد عن القدس، و تنوير الطلاب بأهميتها، محييا كل المعلمين على امتداد البلاد بصفة عامة وبصفة خاصة ولاية الخرطوم.
وقال – لدى مخاطبته اليوم بالخرطوم كرنفال العفاف الثاني بصالة المعلم الذي نظمته الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالولايه للاحتفال بتزويج 100من المعلمين – قال إن الزواج الجماعي يسهم في تحقيق الاستقرار الأسري وهو أساس النهضة والتنمية، مشيرا إلى أن هنالك تقدما في بيئة العمل وسط المعلمين، وأشار الى ضرورة إسهام المعلمين في إزالة العنف والتبشير بجمع السلاح، مؤكدا منع استعمال كل أنواع السلاح حتى في الأفراح، مطالبا بضرورة إعادة النظر في كل ما من شأنه الإسهام في تحقيق الاستقرار ونبذ العنف.
من جانبه؛ أشاد والي الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين؛ بالمعلمين وجهودهم الكبيرة في الارتقاء بالتعليم؛ مما جعل الولاية متميزة في امتحان الشهادة الثانوية، مشيرا إلى دورهم في تحقيق مستقبل أفضل للبلاد من خلال بناء أجيال مميزة.
وأكد الوالي الاهتمام بالمعلمين وتحقيق تطلعاتهم في السكن وغيرها، مشيدا بدورهم في العمل المجتمعي في أماكن سكنهم؛ مما أسهم كثيرا في تحقيق الاستقرار.
وأوضح محمد أحمد مساعد رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم؛ أن هذا الكرنفال هو جزء من برنامج الهيئة، مناشدا رئاسة الجمهورية برعاية هذا البرنامج ليكون سنويا؛ خدمة للمعلمين.