نائب رئيس الجمهورية يطلع على ترتيبات انعقاد مؤتمر الخبراء والعلماء السودانيين العاملين بالخارج

الأخبار السياسية
301
0

الخرطوم 19-2-2017م ( سونا) -اطلع السيد حسبو محمد عبد الرحمن، نائب رئيس الجمهورية، على الترتيبات الجارية لانعقاد مؤتمر الخبراء والعلماء السودانيين العاملين بالخارج والمزمع عقده يوم الجمعة القادم الرابع والعشرين من فبراير الجاري والاجتماع الأول لرؤساء الجاليات بالخارج.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري السفير كرار التهامي، الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج، والذي أوضح في تصريحات صحافية أن اللقاء تناول موضوع “اقتصاديات الهجرة وإيجاد الحلول لقضية تعليم أبناء السودانيين العاملين بالخارج” بجانب العمالة السودانية وأهمية توفير الظروف الملائمة لها فضلاً عن جهود استقطاب مدخرات السودانيين العاملين بالخارج من خلال تحفيزهم وضمان الاستثمار الآمن لهم .
وأوضح التهامي أن اللقاء تطرق أيضاً إلى أهمية صندوق العودة الطوعية للمغتربين في معالجة قضايا عودتهم النهائية للوطن مبيناً أن مؤتمر الخبراء والعلماء السودانيين العاملين بالخارج سيشارك فيه لفيف من أهل الخبرة والدراية في مختلف المجالات مبيناً أن المؤتمر يعد أكبر تجمع للخبراء والعلماء السودانيين حيث يشارك فيه أكثر من 250 خبيراً وعالماً. وأضاف أن المؤتمر سيشهد تقديم 40 بحثاً علمياً يغطي مختلف التخصصات.