نائب رئيس الجمهورية يشيد بمبادرة (إعلاميون من أجل القدس)

الأخبار السياسية
321
0

 

خاطب نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن امس بالخرطوم الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بالتعاون مع جمعية الأخوة السودانية الفلسطينية بعنوان “إعلاميون من أجل القدس” تحت شعار “اقلامنا فداك يا القدس”.
واشاد حسبو بالمبادرة  مؤكداً دعم الحكومة لها قائلا “نجدد مواقف السودان الثابتة والتي ستظل إلى تحرير القدس وهي قضية واضحة المعالم” مشيراً الى ان للإعلام دورمهم في بيان هذه القضية والتي وصفها بأنها قضية مركزية للعالم العربي والإسلامي .
وأكد نائب الرئيس ضرورة استمرار هذه المبادرة لفضح ممارسات العدو الصهيوني وتوجيه الرأي العام المحلي والعالمي لدعم قضية القدس.
كما خاطب الاحتفال الدكتور أحمد بلال وزير الإعلام مشيداً بالمبادرة التي تنطلق من أرض اللاءات الثلاثة مطالباً بتبنيها على مستوى العالم العربي ، ووصف المبادرة بأنها الأولى في الوطن العربي وقال نحن شعب مشبع بحب فلسطين .
وابان الاستاذ الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ان التواصل بين السودان وفلسطين تواصل قديم وان التاريخ الحديث يؤكد أن السودان ارتبط بقضية فلسطين والقدس ، واضاف ان هذه المبادرة هي نقطة البداية وستعود فلسطين قوية في صدارة العالم العربي وقال “ندعو كل الاعلاميين لدعم المبادرة وأن يحذو هذا الحذو” واردف قائلا “وستكون هذه المبادرة الشعلة التي نحملها” مجددا تبنيهم لإعلان حرية الإعلام واضاف “نجدد تبنينا لإعلان حماية الصحفيين”.
وتحدث نقيب الصحفيين الفلسطينيين قائلا إن المبادرة تأتي في وقتها لأننا في هذا العام لدينا الكثير من العمل والأمل علي أن يكون عام 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقال “نحن نعتبر السودان شريكنا الأول”
واضاف انه حان الوقت كي يقف الصحفيون العرب وقفة واحدة .
وتم خلال الاحتفال التوقيع على إعلان نصرة القدس وكذلك إعلان حرية الإعلام حيث وقع عليه عدد من الصحفيين والإعلاميين السودانيين .