نائب رئيس الجمهورية يرأس اجتماع اللجنة القومية العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة

الأخبار السياسية
289
0

 

رأس نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبد الرحمن، رئيس اللجنة القومية العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة اجتماع اللجنة اليوم بالقصر الجمهوري .
وأكدت اللجنة عزمها على المضي قدما في جمع السلاح لتحقيق التنمية والاستقرار في البلاد وبسط هيبة الدولة .
وقال الفريق أول ركن أحمد عبد الله النو مقرر اللجنة العليا في تصريحات صحفية إن الاجتماع اطمأن على عملية جمع السلاح بعد استماعه لعدد من تقارير اللجان التي استعرضت عملية ومراحل الجمع الطوعي والقسري للسلاح خلال الفترة الماضية ومدى استجابة المواطنين لعملية جمع السلاح، معلنا جمع أكثر من 80 ألف قطعة سلاح .
وأعلن النو عن اجتماع سيعقد فى السادس والعشرين من الشهر الجاري في سهل البطانة بمحلية البطانة بمشاركة عدد من الولايات لمناقشة خطة جمع السلاح في سهل البطانة ومحاربة الظواهر وعملية تهريب البشر وجمع السلاح والحد من تهريب البضائع .
وقال إن الاجتماع أمن على أن تضع الولايات خطة لجمع السلاح ضمن موزانة العام القادم لتنفيذ عملية جمع السلاح وتقنين العربات، لافتا إلى أن الاجتماع قرر التعامل مع مسألة العربات المحجوزة قبل نهاية هذا العام .
وأشار الفريق النو إلى انخفاض الجرائم إلى نسبة 70% بسبب عملية جمع السلاح وقال” اختفت الآن كل مظاهر الجريمة وكل التقارير التي قدمها الولاة أكدت ذلك ” .