مُبادرة التعايش السلمي للإتحاد الوطني للشباب السوداني تهدف الى توحيد كلمة مكونات المجتمع بالولاية

الأخبار السياسية
503
0
الضعين (سونا)- قال رئيس الاتحاد الوطني للشباب السودان الدكتور شوقار بشار أن مُبادرة التعايش السلمي التي أطلقها الإتحاد في ولاية شرق دارفور، تستهدف وحدة كلمة جميع المكونات السكانية في الولاية، وذلك ضمن برامج المشروع الشبابي للبناء الوطني.
وقال رئيس الاتحاد خلال ترأسه اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في مدينة الضعين، إن المشروع الشبابي الذي تم تدشينه على يد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن في نوفمبر الماضي يستهدف رفع الحس وتعزيز قيم الولاء للوطن .
وأوضح بشار بأن الاتحاد ظل يُطلق المُبادرة تلو المُبادرة إيماناً منه بأهمية الدور المجتمعي وتقريب وجهات النظر بين المكونات السكانية بكل ولايات السودان، مُبيناً أن المرحلة التي تتطلع إليها البلاد عقب تعيين رئيس مجلس وزارء حكومة الوفاق الوطني تتطلب التضافر والتماسك بين كل الكيانات والقوى السودانية.
واوضح شوقار أن خطة المشروع الشبابي للبناء الوطني المقرر تدشينه في الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل، تحمل الخطة مشروعات إنتاجية وخدمية على رأسها مشروع الزواج الجماعي لأكثر من 600 شاب وشابة، بجانب مشروع التدريب المهني والحرفي، فضلاً عن مشروعات أخرى تستهدف مختلف شرائح المجتمع.
يُشار إلى أن شوقار قد وقف على تقارير الأداء للاتحاد الوطني للشباب بولاية شرق دارفور خلال المرحلة الماضية، وأشاد بالجهد المبذول، وشدد على ضرورة رفع وتيرة العمل بما يتسق مع الاستراتيجية العامة للدولة التي تهدف لرفع الإنتاج وحفز الشباب لزيادة الإنتاجية .