الأخبار

من صعدة إلى البيضاء والحديدة.. جبهات مشتعلة وتقهقر حوثي

سكاي نيوز عربيةتسارعت وتيرة تقدم القوات الشرعية، بإسناد من التحالف العربي، في عدة محافظات في اليمن خلال الساعات القليلة الماضية، وسط انهيارات واسعة في صفوف الحوثيين على جبهات وصعدة والبيضاء والحديدة.

وفي محافظة الحديدة على جبهة الساحل الغربي، تقدمت قوات المقاومة المشتركة من المحور الجنوبي ووصلت إلى أطراف حي الربصة، وهو من أحياء مدينة الحديدة، وحاصرت جامعة الحديدة التي حولتها ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى ثكنة عسكرية.

وبالتوازي مع التقدم من المحور الجنوبي، شهد المحور الشرقي تقدما أوسع، إذ نجحت قوات المقاومة في السيطرة على دوار الغراسي الذي يقطع الشريان الرئيسي للحوثيين الرابط بين الكيلو 16 ومدينة الحديدة.

وتمكنت قوات المقاومة من تحرير كلية الهندسة من قبضة الحوثيين، كما تقدمت نحو مدينة الصالح، الذي يعد مشروعا سكنيا قيد الإنشاء حولته ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى ثكنة عسكرية، ويعد أهم مقر عسكري لميليشيات إيران داخل الحديدة.

وتسعى المقاومة اليمنية للوصول إلى الجهة الشمالية للمدينة وقطع الطريق الرابط بين ميناء الصليف والحديدة، خاصة وأن الوصول إلى هذه الجهة من المدينة يشكل بوابة الدخول نحو ميناء الحديدة.

واقتربت قوات المقاومة اليمنية من حي 7 يوليو، معقل الحوثيين شمال شرقي الحديدة، ونفذت عملية واسعة من الشرق نحو شمال المدينة وأصبحت على مشارف مدينة الصالح، أهم المواقع العسكرية للحوثيين