مندوب السودان الدائم بجنيف يلتقي بالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية

إلتقى مندوب السودان الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف ولدى منظمة التجارة العالمية د. مصطفى عثمان إسماعيل، أمس، بالمدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبيرتو أزيفيدو .
وبحث الجانبان سبل دعم عملية انضمام السودان للمنظمة وكذلك الخطوات التي يجب اتخاذها في الفترة المقبلة وإجراء بعض الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد السوداني .
وقال د. مصطفى عثمان إسماعيل إنّ اللقاء هدف إلى شرح بعض الخطوات التي اتخذتها حكومة السودان مؤخراً بشأن الدفع بعملية انضمام السودان للمنظمة لا سيما التطورات الاقتصادية الأخيرة التي شهدتها البلاد الأمر الذي يشجع دول المنظمة على المضي قدماً في دعم ملف انضمام السودان .
وأبان أنّ اللقاء تناول بالشرح توقيع الاتفاقيات الثنائية التي عقدها السودان مؤخراً مع عدد من الدول في سبيل الولوج إلى المنظمة ودمج الاقتصاد السوداني في التجارة العالمية حتى يشهد الاستقرار المنشود ، مشيراً إلى زيارة سكرتارية المنظمة ومسؤولي قسم الانضمام للمنظمة إلى السودان مؤخرا بهدف الوقوف على بعض الإصلاحات التي تمت في هذا الشأن .
من جهته أوضح المدير العام للمنظمة أن الاقتصاد السوداني يشهد عدداً من التحديات لا سيما بعض القوانين التي تحتاج إلى مراجعة ، مشيداً بقدرة الاقتصاد السوداني على الاندماج في التجارة العالمية ، مشجعاً على مواصلة المفاوضات الثنائية مع الدول وتسريع الخطوات في مراجعة بعض القوانين المتعلقة بالتجارة ، مثمناً تعاون السودان مع سكرتارية المنظمة .
ووقعت حكومتا السودان واليابان مؤخراً اتفاقاً ثنائياً يساهم في عملية انضمام السودان للمنظمة .