ممثل الامارات: ندعم اتفاق جوبا للسلام

جوبا (سونا)             أكد ممثل دولة الامارات  سهيل المزروعي دعم ومساندة بلاده لإتفاق السلام من أجل إستقرار السودان والمنطقة،مشيراً لأهمية العلاقات التاريخية التي تربط بلاده بالسودان.

 وقال المزروعي، في كلمته خلال توقيع الإتفاق، إن “هذه لحظة تاريخية يسطرها الجميع لتنهي أسباب الإقتتال، ونتمنى أن يجني الشعب ثمار هذا الإتفاق، وأن السلام لا يصنعه إلا الشجعان”.

وأضاف، أن “دولة الإمارات وقادتها سيتابعون الجهود من أجل ترسيخ هذه الخطوة بالدعم والرعاية على كافة المستويات”.

ومثل الوزير الإماراتي بلاده في إحتفال توقيع السلام بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح امس السبت بجوبا، عاصمة جنوب السودان ،  التي كانت ضمن وسطاء الوصول للاتفاق.

ونقل مبعوث دولة الإمارات ، السيد سهيل المزروعي  في كلمته عقب التوقيع تهنئة وتبريكات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  وتهاني نائبه راشد بن مكتوم رئيس الوزراء، ومباركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،.وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي وصفه برجل السلام والراعي لمحادثات منبر جوبا.
واشارسيادته للعلاقة الوطيدة بين السودان والإمارات والتعاون والتنسيق المستمر بينهما في  مختلف القضايا، مؤكداً دعم الإمارات للاتفاق التاريخيالموقع، واستمرارها في متابعة انجاحه بالدعم والرعاية.
من ناحية أخرى نقل السيد سهيل المزروعي شكر وتقدير القيادة الإماراتية لرئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت لرعايته المنبرلمفاوضات السلام في جوبا، خاصا رئيس لجنة الوساطة الجنوبية بتقدير على جهوده التي جعلت تحقيق السلام في السودان ممكناً.