ممتاز يدعو لتكثيف الإعلام نحو إصحاح البيئة

أكد  وزير ديوان الحكم الاتحادي الاستاذ حامد ممتاز أهمية تكثيف وسائط الإعلام في التوعية والإرشاد واستنفار المجتمع للمشاركة في برنامج إصحاح البيئة ومكافحة الأوبة بالولايات.

جاء ذلك لدى ترؤسه بمكتبه امس اجتماع اللجنة العليا للولايات الخاصة بمكافحة الأوبئة وإصحاح البيئة الناتجة عن آثار الخريف، وذلك بحضور ولاة الولايات الست ( كسلا، سنار، البحر الأحمر، الجزيرة ، القضارف، الخرطوم) بحضور وزير الدولة بالصحة ووزير الصحة بولاية الخرطوم ووزير الدولة بالضمان الاجتماعي.

وشدد الاجتماع على أهمية تكوين لجنة عليا لمتابعة تنفيذ هذه الخطط والبرامج ومشروعات المكافحة والتوعية بالتعامل مع الآثار الناجمة عن الخريف وفيضانات النيل، واطمأن الاجتماع على السياسات والبرامج التي قامت بها الولايات في مجال إصحاح البئية، ونادى بضرورة تنظيم الانشطة المختلفة في هذا المجال والاستفادة من الدعم المركزي وتوظيف جهد المنظمات والاتحادات واستنفار الجهد الشعبي في إصحاح البيئة ومكافحة الأوبئة .

وثمن الوزيرالجهود التي ظلت ولا زالت تبذلها حكومات الولايات في مجال إصحاح البيئة ومكافحة الأوبئة، داعيا ولاة  الولايات لزيادة الانشطة التي تساهم في التوعية وإزالة الآثار السالبة التي تنجم عن مخلفات الأمطار والفيضانات وذلك بردم البرك وتجفيف منابع المياه.