ممتاز يؤكد حرص الدولة لتحقيق السلام بالبلاد

-أكد الاستاذ حامد ممتاز وزير ديوان الحكم الاتحادي اهتمام الدولة وحرصها بكافة قطاعاتها  على تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) مبينا إن السلام هدف استراتيجي.

وكشف ممتاز خلال مخاطبته حفل التوقيع على عقد مشاريع سبل كسب العيش الذي وقع بين صندوق دعم السلام بولاية جنوب كردفان وشركة جياد لصناعة السيارات والجرارات بحضور عدد من الوزراء و قيادات جنوب كردفان كشف أنه خلال الفترات السابقة كان هناك حراك رسمي وغير رسمي تجاه تحقيق السلام بالبلاد، وأبان أن اللقاء الذي تم مؤخرا بجنوب افريقيا بين الحكومة و قطاع الشمال يؤكد حرص الدولة و سعيها للسلام في المنطقتين .

واشاد ممتاز بجهود صندوق دعم السلام بولاية جنوب كردفان لتقديم المشروعات التنموية والخدمية الحقيقية من أجل استقرار مواطن جنوب كردفان .

من جانبه أكد البروفيسور خميس كجو كندة الامين العام لصندوق دعم السلام بجنوب كردفان أن السلام قادم و كل المؤشرات تنصب نحو تحقيق السلام بالولاية، وحيا شركة جياد لصناعة السيارات على وقوفها مع الصندوق لصناعة السلام، وأعلن كجو استعداد الصندوق لاستقبال السلام و ذلك عبر هذه المشاريع التي تم التوقيع عليها اليوم ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستسهم في زيادة الإنتاج و الإنتاجية و إحداث استقرار كبير خاصة للعائدين الى مناطقهم و قراهم .

 الى ذلك أكد المهندس سامي صلاح مدير شركة جياد لصناعة السيارات و الجرارات أن توقيع العقد هو التزام الشركة تجاه المواطنين، مؤكدا التزامه بتنفيذ كل مطلوبات مواطني جنوب كردفان حتى يتم تحويلهم الى مجتمع رفاهية.