مليونا جنيه من كنانة لجامعة الامام المهدي

كوستي  (سونا) – أشاد اللواء الركن حيدر علي الطريفي والي النيل الابيض المكلف بدور شركة سكر كنانة في دعم برامج حكومة الولاية ومؤسساتها المختلفة وذلك فى إطار برامج المسئولية المجتمعية للشركة تجاه إنسان الولاية .

جاء ذلك لدي تدشينه ظهر اليوم بقاعة الجهاز القضائي بكوستي الدعم الذي قدمته شركة سكر كنانة لجامعة الامام المهدي في إطار الشراكات الذكية بين الطرفين بحضور د. الهادى بدوى محجوب مدير الجامعة ود.  يحى محمد يوسف نائب العضو المنتدب للشركة وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية والعدلية وممثلى المنظمات والشركات ومنسوبى الجامعة والشركة .
وقال والي النيل الابيض المكلف إن كنانة تعد الملاذ الآمن للنيل الابيض باستضافتها لكل الوفود القادمة للولاية.

وأكد إن الدعم الذي قدمته الشركة لجامعة الامام المهدي سيكون له ما بعده علي ولاية النيل الابيض والسودان عامة لكون الجامعة قومية يستفيد منها كل أبناء السودان كما أنه يمثل دين مسترد للشركة من خلال رفدها بالكوادر الفنية المؤهلة من خريجي الجامعة.
من جهته ترحم د. الهادي بدوي محجوب مدير جامعة الامام المهدي علي شهداء ثورة ديسمبر المجيدة .

وثمن المبادرة الكريمة لشركة سكر كنانة في تقديم عدد ستين جهاز حاسوب بملحقاتها بما قيمته  مليونى جنيه فضلا عن إستضافتهم سابقا لكلية الهندسة والمساهمة في مجال التدريب مشيرا الي أن هذا الدعم سينعكس إيجابا علي استقرار الجامعة وتمكينها من أداء رسالتها العلمية ودورها نحو المجتمع موكدا حاجة الجامعة لمزيد من الدعم في المجالات المختلفة.

الي ذلك قال نائب العضو المنتدب لشركة سكر كنانة  أن جامعة الامام المهدي هي شريك أصيل للشركة في إطار تبادل المنافع والخبرات مشيرا الي أن التعليم العالي صناعة مكلفة  تحتاج لجهود الجميع دولة وشركات ومؤسسات وأفراد.

وأضاف أن هذا الدعم يجئ في إطار المسئولية المجتمعية للشركة كما أن الجامعة لها إسهاماتها الكبيرة في دعم الشركة من رفدها بالكوادر الفنية المؤهلة ووعد نائب العضو المنتدب بمواصلة الدعم للجامعة من أجل نهضتها وتطورها.

فيما أوضح د. ابراهيم الشيخ يونس عبدالعال أمين الشئون العلمية بالجامعة  أن هذا الدعم المقدر من شركة كنانة للجامعة يأتى تفعيلا للشراكات القائمة بين الطرفين وتكاملهما في الأدوار خدمة لمجتمع النيل الأبيض .

ودعا أمين الشئون العلمية لمزيد من الشراكات والدعم حتي تتمكن الجامعة من أداء رسالتها  على الوجه المطلوب.