مقدمة الجبهة الثورية:سلام جوبا وضع حدا للخلافات بين اهل السودان

الخرطوم (سونا)       أكد وفد مقدمة الجبهة الثورية بقيادة التوم هجو اتفاق سلام جوبا الذي قال إنه وضع حدا للخلافات بين أهل السودان الذين اتفقوا على أن يتم إسكات صوت البندقية عبر هذا السلام التاريخى العظيم.

وحيت الجبهة الثورية بقيادة التوم هجو في بيان لها اليوم تحصلت سونا على نسخة منه جماهير الشعب السوداني على تحملها وصبرها والمكابدة على شظف  العيش سنين عددا واشار البيان الى ان الشعب السوداني يؤكد عظمته من معسكرات النزوح واللجوء والحياة على هامش الحياة حتى صنع التاريخ الجديد بهذه الاتفاقية التى وقف خلفها رجال صدقوا وانجزو وتعهد للشعب السوداني بتحقيق اهم أركان ثورة ديسمبر المجيدة.

وحيا البيان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي والفريق اول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس وفد الحكومة لمفاوضات السلام بجوبا و الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة والسيد محمد حسن التعايش الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة المفاوض.

كما حيت الجبهة الثورية الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء على دوره المقدر لتحقيق السلام والسيد توت قلواك رئيس الوساطة في مفاوضات السلام و الدكتور ضيو ماطوك مقرر الوساطة.

وأشار البيان الى ان وفد الثورية جاء بكامل التفويض من رئاسة الجبهة الثورية لمتابعة تنفيذ اتفاق السلام ومواءمتها مع الوثيقة الدستورية والتواصل مع الحكومة الانتقالية ومع الشعب السوداني  والأحزاب السياسية والشركاء الإقليميين والدوليين فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاقية وإكمال مهام الفترة الانتقالية