معتمد الواحة بشمال دارفور :استقرار الأوضاع الأمنية

الفاشر (سونا)         أكد معتمد محلية الواحة بولاية شمال دارفور حسن محمد حسن تريبو استقرار الأوضاع الأمنية بمختلف المناطق.

وقال إن الظروف الآن باتت مواتية للزكاة من أجل الوصول إلى المكلفين والشرائح المستهدفة بكل مناطق المحلية.

 ورحب تريبو خلال مخاطبته اليوم بدامرة الشيخ عبد الباقي اللقاء الجماهيري الحاشد الذي نظمته المحلية على شرف زيارة وفد الأمانة العامة لديوان الزكاة الاتحادي برئاسة آدم مختار إدريس مدير الإدارة العامة لخطاب الزكاة والإعلام،  بزيارة وفد الأمانة العامة لديوان الزكاة الاتحادي، مشيدا بالجهود المبذولة من الزكاة من أجل الوصول للشرائح المستهدفة كافة.

وطالب الزكاة بضرورة التدخل في مجالات توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان وتطعيم الثروة الحيوانية، العمل على إنشاء خلاوى نموذجية وإنارتها بالطاقة الشمسية.

من جهته جدد مدير الإدارة العامة لخطاب الزكاة اهتمام الزكاة بقضايا الرحل، لافتا إلى أنها أفردت برنامجا لإسناد زكاة الرحل وذلك لتوفير الخدمات اللازمة وتشجيعهم على إخراج زكاة أموالهم، معلناً عن دعم الزكاة للخلاوى بمبلغ خمسين ألف جنيه. وطالب رابطة المرأة العاملة بضرورة تبني تنفيذ مشروع كبير بكل ولاية تستضيف الملتقى وذلك تخليداً لذكرى الملتقى.

كما طالبها بضرورة تغيير اسم الملتقى الدعوي إلى مسمى آخر يشمل كل القضايا الدعوية والاجتماعية والاقتصادية حتى تعم الفائدة.

فيما أكد أمين ديوان الزكاة بالولاية استعداد الزكاة للتدخل في المشروعات التي تلامس حياة الناس، بجانب العمل على تمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة الناشطة اقتصادياً، مثمنا الدور الرائد لرابطة المرأة العاملة بديوان الزكاة بولايات السودان المختلفة.

بينما أعلنت أمين رابطة المرأة العاملة بالزكاة الاتحادي عن انعقاد الملتقى الدعوي الثالث عشر بولاية الخرطوم، محيية مجاهدات المرأة في المجالات كافة.

كما أعلنت عن دعمها لتلميذات المدرسة اللائي شاركن في تقديم العروض الرياضية، مؤكدة دعم الرابطة ووقوفها مع المرأة بمحلية الواحة.