معتمد النهود : قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس يعد استكمالا للمخططات الاستعمارية

الأخبار السياسية
309
0

 

النهود (سونا ) – وصف العميد معاش صالح سليمان الزين معتمد محلية النهود؛ قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس بأنه استكمال للمخططات الاستعمارية لتمزيق الصف الإسلامي مستعرضا أدوار الدول الغربية في تدمير الدول الإسلامية مثل: الصومال وأفغانستان واليمن وسوريا .
وأشاد صالح – لدى مخاطبته اليوم بمدينة النهود مسيرات طلابية حاشدة منددة بقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية للقدس – بمجاهدات قطاع الطلاب وأدوارهم المتعاظمة في نصرة الإسلام والمسلمين .
من جهته؛ قال الأستاذ سالم الصافي حجير عضو المجلس الوطني إن ما قامت به أمريكا يعد استفزازا لمشاعر الأمة الإسلامية التي ركنت وتقاعست عن مسؤولياتها تجاه القضايا الإسلامية على حد وصفه.
وأشاد بتلاحم الطلاب مع قضايا الأمة الإسلامية قائلا إن الهيئة التشريعية القومية قد حدشت جهودها انتصارا للقضية الفلسطينية باتخاذ عدد من التدابير .
وأعلن ممثل الأحزاب السياسية بالمحلية؛ الأستاذ الحبيب الهادي احمد؛ عن إدانة واستنكار كافة الأحزاب السياسية والتنظيمات بالمحلية للعدوان الغاشم على القدس الشريف، مؤكدا جاهزيتهم للذود عن مكتسبات الأمة الإسلامية وحماية مقدساتها .
واستنكر عبد الله هارون عبدالله رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين بولاية غرب كردفان؛ ما يتعرض له القدس الشريف من استهداف، معلنا عن جاهزية الطلاب لحماية الأقصى وكل المقدسات الإسلامية ومواجهة صلف وغرور دول الاستكبار .