معتمدية الرئاسة تطالب بضبط الوجود الأجنبي بولاية الخرطوم

الواقع اون لاين :

طالب المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم، الرضي سعد حامد، بضبط الوجود الأجنبي والحد من التدفق غير الشرعي للأجانب وتفعيل القرارت والمراسيم الخاصة بذلك.

ودعا الرضي لدى ترؤسه امس، اجتماع آلية ضبط الوجود الأجنبي ومناقشة مشروع تأهيل وضبط مداخل ولاية الخرطوم بحضور ممثلي وزارات البنى التحتية، المالية، التخطيط العمراني والتخطيط الاستراتيجي، وممثل جهاز الأمن والمخابرات، دعا الى ضرورة توفير الامكانيات والمعينات وتهيئة بيئة العمل بالمداخل ورفع كفاءة القوات للقيام بواجباتها على الوجه الأكمل.

كما دعا المعتمد برئاسة الولاية إلى استخدام التقنية والسيطرة الالكترونية للحد من ظاهرة التسلل ومكافحة التهريب، بالاضافة الى إشراك شرائح المجتمع وتفاعلها نحو استراتيجيات ضبط الوجود الأجنبي بالولاية.

من جانبه اشار مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء ابراهيم عثمان عبد الرحيم، الى وجود (36) معبراً حول الولاية تعمل على استتباب الأمن والطمأنينة ومكافحة التهريب والتسلل الأجنبي، وأكد سيطرة الشرطة والأجهزة الأمنية على الوجود الأجنبي بالولاية.

ودعا مدير شرطة الخرطوم، المواطنين الى الوقوف ضد الظواهر السالبة التي تنجم عن الوجود الأجنبي غير المشروع، وأبان أن الاجتماع أمن على أهمية تأهيل السد الترابي حول الولاية وتكثيف العمل الاعلامي التوعوي لدى الجمهور بمدى تأثير الوجود الاجنبي غير الشرعي على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.