معتز يدعو حاملي السلاح لتحكيم صوت العقل

الخرطوم (سونا) – دعا الاستاذ معتز موسي رئيس مجلس الوزراء القومي حاملي السلاح لتحكيم صوت العقل ومراعاة المصلحة العليا للوطن والانضمام لمسيرة السلام التي انتظمت البلاد.

وقال في بيانه الذي قدمه اليوم امام المجلس الوطني في جلسته برئاسة بروفيسور ابراهيم احمد عمر حول السياسات العامة للحكومة للعام 2019 وموجز الاداء خلال الفترة من ابريل وحتى سبتمبر 2018م قال ان قرار اطلاق سراح الاسرى من الحركات المسلحة والمعتقلين السياسيين وحملات جمع السلاح كان له اثر كبير في الاستقرار الأمني وعودة النازحين الي قراهم.

وأشار إلى العلاقات المتوازنة والمثمرة للسودان مع معظم دول العالم، مضيفاً أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات بين مؤسسات سودانية وشركات صينية بهدف زيادة الاستثمار في السودان.

وأوضح أنه خلال تلك الفترة انعقدت لجان التشاور السياسي مع البريكس (روسيا) واستراليا وباكستان مشيراً إلى توطيد العلاقات مع الدول الافريقية من خلال التمثيل الدبلوماسي والزيارات الرسمية على اعلى المستويات.

واوضح معتز  تواصل الحوار مع الدول الاوروبية والاتحاد الأوروبي، قائلاً إنه انعقدت لجان التشاور السياسي مع بريطانيا وسويسرا وتركيا واوكرانيا واسبانيا.

وأكد أن السودان حافظ على صلاته العميقة مع الدول العربية كافة بالتشاور المستمر حول القضايا المشتركة .