معتز يؤكدضرورة نشر الدفع الالكتروني لكل الخدمات

-أكد معتز موسي عبدالله رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية ورئيس مجلس المدفوعات الوطني ضرورة نشر الدفع الالكتروني لكل الخدمات الحكومية والقطاع الخاص كتوجه حكومي يُمكن من حسن إدارة وتوظيف الموارد المالية، بجانب تفعيل خدمة الرسائل القصيرة التي تُمكن مقدمي خدمة الدفع الالكتروني في 85% من المساحة المأهولة بالسكان مما يساعد في حل ضعف الشبكات، داعياً بنك السودان المركزي للمتابعة في جاهزية المصارف للدفع الالكتروني.

واوضح وزير المالية لدي ترؤسه اجتماع مجلس المدفوعات الوطني  بوزارة المالية أن الحكومة ستتبنى خطة شاملة للتوعية بالدفع الالكتروني واستخداماته، مؤكداً التزام الحكومة بتعزيز خدمة الدفع الالكتروني للخدمات والرسوم الحكومية ،كما ستقوم بوضع السياسات والترتيبات التي تضمن تعزيز خدمة الدفع الالكتروني في كل مرافق القطاع الخاص، وقال إن  الحكومة ستتحمل رسوم خدمة الدفع الالكتروني بدلاً عن المواطن.

ووجه وزير المالية المركز القومي للمعلومات بإعداد تقرير حول الدفع الالكتروني في كل أجهزة الدولة في المركز والولايات، بجانب القطاع الخاص.

واستمع الاجتماع لتقرير من جهاز تنظيم البريد والاتصالات حول التغطية الشاملة وجودة الخدمات ومطلوبات حماية المستهلك ،اضافة الى تقديم تصور حول مركز الدعم والمساندة ، واعداد مسودة آليات مراقبة تنفيذ الدفع الالكتروني وآليات المحاسبة.