مذكرة تفاهم بين الجامعات العربية والمرأة العربية

وقع اتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد مع اتحاد قيادات المرأة العربية مذكرة تفاهم لتفعيل التعاون بين الطرفين في مجال قضايا المرأة بالعالم العربي.
ووقع المذكرة أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، وعن اتحاد المرأة العربية أمينه العام؛ الدكتورة هالة حسين.
وقال الدكتور سلامة إن اتحاد الجامعات يسعى الى تنسيق جهود مؤسسات التعليم العالي العربية ومراكز البحوث للإسهام في إعداد جيل قادر على خدمة مجتمعاتهم العربية والحفاظ على ثقافتها وحضارتها الموحدة.
واضاف أن الاتحاد يشجع على انشاء مراكز البحوث ودعم اجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل نتائجها والعناية بالبحوث التطبيقية وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية والدولية في شتى المجالات.
وقالت الامين العام لاتحاد قيادات المرأة العربية الدكتورة هالة حسين إن مذكرة التفاهم شددت على تعزيز العمل المشترك والتنسيق ومتابعة تنفيذ الاستراتيجيات العربية المعتمدة في مؤتمرات القمة العربية خاصة في ما يتعلق بتعليم المرأة في الوطن العربي.
وأضافت أن المذكرة نصت على دعم المرأة من خلال تنفيذ برامج التنمية المستدامة وتنفيذ عدد من المشاريع المشتركة والمبادرات المجتمعية التي تخدم العمل التطوعي العربي والجمع بين الأهداف التعليمية والاجتماعية والثقافية لتحقيق تنمية شاملة ومتكاملة.
وأوضحت أن الاتفاقية نصت على انشاء قواعد بيانات للمساهمات النسائية في مجال الابتكار والإبداع والبحث العلمي.