مدير عام قوات الشرطة: الإنجازات التي حققتها الشرطة تمت بالعمل الجاد والمثابرة

الأخبار السياسية
970
0

الخرطوم (سونا)      اعتبر الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة الإنجازات التي ظلت تحققها الشرطة ،انها تمت بالعمل الجاد والإخلاص وصدق النية، مؤكداً توفير كل الإمكانيات والمعينات والتدريب المستمر بما يمكن الشرطة من القيام بدورها كاملاً.
وقال لدى مخاطبته اليوم ،الاحتفال الذي أقامته الشرطة الأمنية بمقرها حول ضبطها لعصابة المقنَّع ومصنع تزوير اللوحات ورخص العربات وشهادات البحث، إن الشرطة الأمنية تقوم بدورها كاملاً وظلت تقدم الإنجاز تلو الإنجاز في منع وكشف الجريمة وهي عين ساهرة ولها دور واضح في تقليل الجريمة بشتى أنواعها عبر حدود كل الولايات، داعياً الوحدات والإدارات الشرطية للتنسيق والتعاون وأن تدعم بعضها البعض من أجل محاربة ومنع وكشف الجرائم وقال إن رضاء السيد رئيس الجمهورية عن أداء الشرطة هو رضاء الدولة ورضاء المواطن.
وقال الحسين إن الشرطة لديها القوة والاستعداد لتحقيق دولة القانون وضرب المجرمين بيد من حديد، مشيداً بهمة وقدرة الشرطة الأمنية وضبتها (عصابة المقنع ومصنع تزوير اللوحات ورخص العربات) معلناً عن تنسيق مع القوات المسلحة للتدريب الاستخباراتي والمعلوماتي لإعداد قوات مدربة بأحدث التقنيات.
الفريق عمر المختار رئيس هيئة التوجيه و الخدمات، قال إن الشرطة الأمنية قلعة عصية أبية ظلت تحقق الإنجازات العظام في العمل الاستخباراتي والجنائي وأصبحت سنداً ودعماً للشرطة في كل الولايات.
وأضاف أن عمليات التزوير والتزييف جرائم خطيرة موجهة ضد الدولة تشكك في قدرات ومصداقية أجهزة الدولة وتقلل الثقة في المستندات الرسمية.
من جانبه قال اللواء نبيل فتح الله عبد الحليم مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية: “إنه في إطار التطور والتميز المستمر للشرطة ،كان لزاماً علينا بذل الجهود لتحقيق أمن واستقرار الموطن والوطن وإن الشرطة الأمنية ستظل دعماً وسنداً للموطن ويكون لها دور ملموس لتحقيق مبدأ (الجريمة ضد مجهول) مشيراً الى أن العمل الذي أنجز تم باحترافية تامة من أفراد الإدارة وتم تسجيل اعتراف قضائي لهم وتم ضبط كل الأدوات .المستعملة في الجريمة”. وقال إن جريمة المقنع روعت موطني الخرطوم خاصة الصيادلة
وتشير “سونا” إلى أن مدير عام قوات الشرطة كرم القوة المشاركة في الضبطيتين بترقية كل أفرادها كما قدم أفراد وضباط إدارة الشرطة الأمنية وثيقة عهد وميثاق للسيد مدير عام الشرطة.