مدير سونا الجديد:الدولة راغبةفي تطوير (سونا)

أكد الأستاذ محمد عبد الحميد مدير عام وكالة السودان للأنباء أن هنالك اتجاهاً ورغبة أكيدة من الدولة لتطوير (سونا) حتى تقوم بالدورالإعلامي المناط بها القيام به تجاه الوطن.

ورحب خلال خلال مراسم التسليم والتسلم من المدير السابق، الأستاذ عبد الله جاد الله، بحضور مديري الإدارات، بالعاملين وشكر الأخ عبد الله لما بذله من جهد في إدارة هذه المؤسسة التي تواجه كثيراً من التحديات التي لا يمكن التغلب عليها إلا بتضافر الجهود وتعاون الجميع.

وقال: “ظللت طوال الفترة الماضية أتابع جهود وعمل القائمين على أمر الوكالة حتى وصلت لهذه المرحلة، أنا بالطبع أدرك أن (سونا) ليست هي ذات المؤسسة التي تركتها قبل ثلاثين عاماً وكذلك إنني من خلال فترة غيابي اكتسبت معارف جديدة وخبرات ستساعدني في الإسهام في تطوير هذه المؤوسسة”.

وأشار عبد الحميد إلى أن (سونا) قامت تحت ظل نظام شمولي لذلك تقاليد التحرير داخلها كانت قائمة على خدمة مؤسسة سياسية شمولية، وبما أن البلاد تشهد تحولاً واسعاً في اتجاه التعدد والديمقراطية، وهذا يشكل تحدياً حقيقياً، مما يتطلب منا تأهيل هذه المؤسسة حتى تعمل من أجل خدمة الديمقراطية وإدارة التنوع، ونحن نثق أننا قادرون على مواكبة هذا التحول الجديد وعلى أن نسهم مع الآخرين في أن ننهض بـ(سونا) حتى تقوم بدورها الجديد الذي يتطلع إليه الشعب السوداني، وأن نقدم خدمة صحفية تتسم بالموضوعية والدقة والالتزام.