مدير أبيي يتسلم مهامه ويلتزم بإعادة محطات المياه

الفولة   (سونا) – أكد المهندس جمعة داؤود موسى المدير الإداري لإدارية منطقة أبيي على العمل برؤية علمية عاجلة لحل مشكلة مياه الشرب للإنسان والحيوان وإعادة عمل محطات المياه الخارجة عن الخدمة كافة جاء ذلك عقب استلامه لمهامه رسمياً بمنطقة الدائر بحضور قائد القوات الأممية بالمنطقة يونسفا.  وأضاف في اللقاء الجماهيري الذي اعد لاستقباله اليوم الأحد بأن قضية أبيي هي قضية كل الشعب السوداني، مؤكداً الالتزام بكامل السيادة على حدود السودان.

وأوضح أن من مهامه وضع الترتيبات الإدارية والفنية للنهوض بالمنطقة وتقديم الخدمات ودفع عجلة التنمية والاهتمام بالانسان. وكشف عن تردي الخدمات بمنطقة أبيي لغياب السلطات المحلية لفترة تسع سنوات ماضية، مبيناً أن ضعف بنيات التعليم زاد من تعداد الفاقد التربوي الذي يحتاج للمعالجة بالتدريب الممرحل والتحويلي. وأكد المهندس جمعة داؤود وقوفه على مسافة واحدة من الجميع بجانب وضع الخطة الاستراتيجية لمعالجة القضايا التنموية بعد الجلوس مع الجهات ذات الصلة وزيارة المناطق المختلفة.

وطالب الجميع بالتعاون مع إدارته والتحلي بالصبر والمحافظة على الأمن والاستقرار من اجل العبور بالمنطقة الى بر السلام.

وأكد الأستاذ السيد إزيرق ممثل تنسيقية قوى إعلان الحرية والتغيير بالمنطقة الوقوف مع الإدارة الجديدة لمنطقة أبيي حتى تحقق اهدافها المرجوة، مبيناً أن الجميع دعاة للوحدة والسلام والاستقرار، مطالبا التحلي بالصدق وحسن النوايا في تناول القضايا وإدارة الخلاف بالحوار والحكمة من اجل شعب منطقة أبيي.