مدني يبحث نشاط غرفة المستوردين القومية

 (سونا)- بحث وزير الصناعة والتجارة الأستاذ مدني عباس مدني نشاط غرفة المستوردين باتحاد الغرف التجارية ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني ومواجهة التحديات للإصلاح الاقتصادي.

 وأكد الوزير لدى لقائه غرفة المستوردين باتحاد الغرف التجارية برئاسة علي صلاح علي رئيس الغرفة وبحضور الأمين العام للغرفة الصادق جلال الدين ورؤساء الشعب المتخصصة ،أكد أهمية الشراكة مع أصحاب المصلحة خاصة القطاع الخاص .

 ولفت الانتباه إلى أن كافة قرارات وسياسات الوزارة الخاصة بالسلع  ستتخذ عقب دراستها والتشاور حولها مع الشركات والجهات ذات الاختصاص موضحاً بأن الوزارة تعكف الآن مع الجهات المختصة على تطوير إعداد سياساتها خلال الفترة القادمة لوضع خطة للبرنامج الإسعافي المعلن من الدولة  لـ(200) يوم القادمة.

وأشار إلى  سعي الوزارة  لمحاربة الفساد بأشكاله وأساليبه المختلفة ومراجعة سجل المصدرين والمستوردين بجانب إضفاء القيمة المضافة للمنتجات وكذلك الاهتمام بالجودة والمواصفات ومكافحة التهريب ومعالجة قضايا أنشطة الشركات الحكومية ،داعيا إلى أهمية التنسيق لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطن.

ومن جانبه، أمنً الأستاذ علي صلاح علي رئيس غرفة المستوردين على تعاونهم المطلق مع وزارة الصناعة والتجارة مع كافة برامجها وسياساتها المطروحة الداعمة للاقتصاد الوطني وخلق شراكات قوية بين الجانبين كما أمنوًا على سعيهم الجاد لتخفيف أعباء المعيشة وتقليل تكلفة السلع الاستراتيجية التي تهم المواطن ومحاربة الغلاء والتهريب منادياً بتنظيم الاستيراد خلال الفترة القادمة.

 وأكد توفير كافة السلعة واحتياجات البلاد من السلع المصنعة وشبه المصنعة  التي تهم الإنتاج الحيواني والنباتي معلناً قيام ورشة عمل خلال الأيام المقبلة لتنظيم عملية الاستيراد وتقديم رؤية متكاملة للوزارة لدعم الجهود الرامية  لتصحيح المسار الاقتصادي بالبلاد .