مدني يبحث مع سفير كينيا التعاون المشترك

بحث وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني اليوم بمكتبه مع  سفير جمهورية  كينيا  بالخرطوم أرون  سيوج مجالات  التعاون  المشتركة  بين السودان  وكينيا  والسبل الكفيلة بدعمها  وتعزيزها  في المجالات كافة ، وتطرق اللقاء  إلى العلاقات الصناعية والتجارية  المشتركة  بين البلدين.

وأشاد الوزير بدور كينيا في عملية تعزيز واستقرار  السلام  في البلاد ودعمها للحكومة  الانتقالية ،مشيراً إلى دور  وزارة الصناعة والتجارة  مع  وزارة  الخارجية  في تحقيق الأهداف السياسية والاقتصادية المشتركة.

 ووجه  الجانب الفني واللجان المشتركة  بأهمية إعداد  مذكرة  تفاهم بين الجانبين تتضمن الإطار الاقتصادي  والتجاري  دفعاً وتطويراً  للعلاقات  الثنائية بين البلدين.

كما أمن الوزير على أهمية انعقاد اللجنة الوزارية السودانية الكينية المشتركة بين الجانبين خلال العام الجاري في نيروبي .

من جانبه أبدى السفير الكيني استعداد  بلاده  لتقديم  كل العون لتعزيز العلاقات التجارية بين الخرطوم  ونيروبي  بجانب تنمية قدرات  الكادر  البشري  السوداني  في مجال التصنيع  وتنمية الصادرات، مؤكدا  استعداد  بلاده  للاستفادة  من فائض الذرة  لتصديره  إلى كينيا، وقدم  الدعوة  للوزير للمشاركة في المعرض التجاري  الكيني الذي سيقام ببلاده  في سبتمبر المقبل  لدفع العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.