محلل سياسي:الدعم السريع والشعب السوداني وجهان لعملةواحدة

قال المحلل السياسي الدكتور أسامة سعيد  “إن قوات الدعم السريع والشعب السوداني وجهان لعملة واحدة وساهمت  تلك القوات مساهمة كبيرة في نجاح الثورة السودانية بجانب القوات المسلحة والمنظومة الأمنية وظل ضباطها وضباط الصف والجنود منتشرين تحت لهيب الشمس في شوارع العاصمة القومية حفظاً على الأمن والاستقرار وتنفيذاً وتأميناً لمطلوبات الثورة السودانية”.

جاء ذلك في اطار الاستطلاع الذي أجرته وكالة السودان للأنباء مساءامس مع عدد من قادة الأحزاب والمحللين السياسيين حول دعوة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي قائد قوات الدعم السريع، بعدم تسيير مليونيات لشكر قوات الدعم السريع لأن ما قامت به هذه القوات هو من صميم عملها وواجباتها ولا تمن على الشعب السوداني.

وعدد الدكتور أسامة إنجازات هذه القوات في بسط الأمن في ولايات دارفور مما أدى الآن لاقتناع الأمم المتحدة بأن الوقت صار ملائماً لسحب قوات اليوناميد الأممية لحفظ السلام في الإقليم ومساهماتها في حفظ أمن الحدود من الهجرة غير الشرعية ومروراً بمحاربة الإتجار في المخدرات.

وأوضح أن دعوة الفريق أول ركن محمد حمدان دقلو لعدم تسيير مليونيات شكر لقوات الدعم السريع يؤكد أنه يريد أن يكون الشكر بمزيد من الإنتاج وأن ممارسة التظاهرات من بعض القوى السياسية يعطل الإنتاج ومصالح البلاد والعباد ويؤكد أنه يتمتع بروح القائد الذي لا يمتن على شعبه.