مجلس وزيرة الاتصالات يستمع لتقرير البنى التحتية

أمن مجلس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى اجتماعه امس ببرج الاتصالات على ضرورة التخطيط المبكر لتطوير القطاع بالاستفادة من الفرص المتاحة ودراسة الاتجاهات العالمية فى هذا الصدد والآثار المترتبة عليها.
وأكد المجلس الذي اطلع على تقرير قدمه المهندس مصطفى عبد الحفيظ حول الورقة التى أعدتها لجنة مختصة تم تشكيلها من قبل السيدة الوزيرة، بعنوان: مستقبل البنى التحتية للاتصالات والمعلومات وكيفية الاستفادة من الخدمات والتطبيقات المتاحة)، حيث حوت الورقة رصد للوضع الحالي للبنية التحتية للاتصالات بالبلاد وطبيعة الخدمات المقدمة حاليا بجانب مؤشرات للاتجاهات العالمية فى تطوير القطاع.
وفى استعراضه مقترحات تطوير القطاع أشار مقدم الورقة لضرورة وضع استراتيجية لتطوير القطاع تستند على تحليل دقيق للوضع الحالي والاستفادة من الفرص المتاحة تنفذ تحت إشراف قيادة الدولة بمشاركة جميع أصحاب المصلحة من خلال خلق شراكات بين القطاعين العام والخاص؛ خاصة على مستوى إنشاء وإدارة البنيات التحتية، مع العمل على وضع الترتيبات اللازمة لمواجهة التحديات وتعزيز الفرص.

وأشارت الورقة إلى أن أهم مرتكزات خطة تطوير القطاع تقوم على المجتمع المتصل، الحكومة الذكية، الخدمات المالية الرقمية ، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم التنمية، تعزيز الابتكار وريادة الأعمال.
وفي تداولهم حول الورقة؛ وجه أعضاء المجلس – بعد الإشادة بمحتوى الورقة – بالعمل على مزيد من التجويد باستصحاب ملاحظات المجلس؛ تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء القومي للإجازة.