مجلس رؤساء البعثات العربية بجنيف بعقد حلقة دراسية حول القضايا التي تهم المجموعة العربية

الأخبار السياسية
322
0

 

عقد مجلس رؤساء البعثات العربية بجنيف حلقة دراسية امس بفندق لاريسيرف بجنيف ترأسها السفير د. مصطفي عثمان اسماعيل المندوب الدائم رئيس المجلس حيث شارك في الحلقة كافة السفراء العرب المعتمدين لدي منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الآخر ي بجنيف ، كما شرف الحلقة الدكتور عمر موسي الامين السابق لجامعة الدول العربية والذي خاطب الحلقة مشيدا بدور المجلس بجنيف وخاصة تحت رئاسة السيد السفير د.مصطفي عثمان والذي عمل معه عندما كان وزيرا للخارجية مشيرا الي مدي نشاطه وهمته في خدمة العمل العربي المشترك.
وتطرق سيادته الي الوضع العربي الراهن وضرورة الانتباه لما يحاك ضد الأمة العربية من مؤمرات قد تؤدي الي تفكيكها أن لم يحسن التصدي لها.
وبحثت الحلقة الدراسية عددا من القضايا التي تهم المجموعة العربية بجنيف في إطار العلاقات الدولية متعددة الأطراف من خلال المنظمات الدولية بجنيف ، كما تطرق الي أهمية التنسيق مع الجموعات الجيوسياسية الآخري في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتناولت الحلقة أيضا سبل تطوير العمل العربي في مجال حقوق الإنسان والملف الإنساني وبقية المنظمات ذات الأهمية للمجموعة العربية مع ضرورة تنسيق المواقف.
وامنت الحلقة علي ضرورة تنفيذ التوصيات التي خرجت بها الحقلة مع استصحاب تنفيذ توصيات الحلقة السابقة التي لم يتم استكمال تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وفي هذا الصدد أشاد المشاركين بمستوي التنظيم للحلقة الدراسية ، كما قدموا الشكر لرئاسة المجموعة التي كانت لها الأثر الكبير في تفعيل العمل العربي المشترك خلال الفترة الماضية.