مجلس الولايات يجيز الخارطة الصحية بالولايات

أجاز مجلس الولايات في جلسته امس برئاسة الدكتور محمد الأمين خليفة نائب رئيس المجلس تقرير لجنة التنمية والخدمات العامة والشؤون المالية والاقتصادية حول تقرير وزارة الصحة حول الخارطة الصحية بالولايات والتقدم المحرز بمحاور الإنشاءات والتدريب الأساسي والتكامل العلاجي.

واستعرض التقرير، الذى قدمه العمدة يوسف العوض بليلو رئيس اللجنة، جهود وزارة الصحة في مجالات الصحة وصحة الأمومة والطفولة وتوفير المعدات المطلوبة وتوطين العلاج بالداخل ومشروع العلاج المجاني ومشروع رفع القدرات الفنية والمهنية للنظام الصحي.

من جانبها؛ دعت الفريق دكتور سعاد الكارب وزيرة الدولة بوزارة الصحة الى أهمية توسيع المواعين التدريبية لاستيعاب الأعداد المستهدفة بالتدريب ودعم الأكاديميات الولائية من الولايات وتحسين الوضع الاقتصادي للاختصاصيين لضمان وجودهم بالولايات.

هذا وأشاد أعضاء المجلس بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في مشروع الخارطة الصحية بالولايات في خدمات الرعاية الصحية وإيصال الدواء لمؤسسات الرعاية الصحية.

ودعا المجلس للاهتمام بدعم وتدريب وتأهيل الكوادر الصحية ورفع القدرات الفنية والمهنية للنظام الصحي وإنشاء الوحدات والمراكز الصحية في الريف في الولايات، وشدد على ضرورة تحسين القابلات ورفد المستشفيات والمراكز بأطباء كافة التخصصات الطبية.

وأشاد نائب رئيس المجلس دكتور محمد الأمين خليفة؛ بالدور الذي تضطلع به وزارة الصحة في دعم القطاع الصحي، داعيا الولايات لإجازة الخارطة الصحية المحدثة في اختيار الكوادر للتدريب الأساسي والإشراف على المؤسسات الصحية.