الأخبار

مجلس الصداقة الشعبية يشيد باثيوبيا ويكرم سونا

اكدت الامين العام المكلف لمجلس الصداقة الشعبية سلوي محمد محجوب رسوخ العلاقات السودانية الاثيوبية مثمنة جهود وفد الدبلوماسية الشعبية الثاني الذي زار جمهورية اثيوبيا الفيدرالية مؤخرا لتقديم الشكر لرئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد علي دوره في الوساطة بين الحرية والتغيير والمجلس العسكري حتى التوصل لاتفاق شامل مجددة ان مجلس الصداقة الشعبية يعمل علي توطيد العلاقات السودانية مع كل شعوب العالم من خلال الدبلوماسية الشعبية.

وقالت سلوي خلال محاطبتها احتفال المجلس بوفد الدبلوماسية الشعبية الذي زار اثيوبيا الشهر الماضي وتم خلاله تكريم وكالة السودان للانباء ممثلة في المدير العام الأستاذ عبدالله عبد جاد الله وذلك لتغطيتها فعاليات الزيارة وعلى مجهودات سونا المقدرة ودورها فى إنجاح الزيارة التاريخية بحضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الديبلوماسية .

وأشارت سلوى ان جمعيات الصداقة الموجودة بالمجلس لديها برامج ومناشط ثقافية وفنية ورياضية للجاليات التي تعيش بالبلاد .مشيدة بجهود السفارة الإثيوبية بالخرطوم على انجاح الزيارة من ترتيب وتنظيم الاستاذة هانم برهان وكيلة وزارة العمل أكدت على إستمرار التقارب والعلاقة بين الشعبين شاكرة رئيس الوزراء الإثيوبي ابي احمد علي وقفته مع الشعب السوداني حتى استطاع ان يحقق الثورة واهدافها.

فيما قال د. على النور الأمين العام لجمعية الصداقة الشعبية السودانية الإثيوبية ان زيارة الوفد كانت ناجحة بكل المقاييس وتمني ان تحقق الدبلوماسية الشعبية الاهدف المرجوة بين السودان والشعوب الأخرى، وبين السودان والشعب الإثيوبي بشكل خاص .

من جانبها قالت الاستاذة سليمة إسحاق ممثل الجمعية السودانية الإثيوبية تحتفل اليوم بتكريم وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية لاثيوبيا والبلاد تحتفل بذكرى ديسمبر المجيدة مشيرة الي دور الدبلوماسية وتعزيزها في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، منوهة إلى احداث تغيير في أوجه التعاون المشترك، شاكرة دور إثيوبيا ودورها في احداث التغيير وتخلل الحفل عروض فنية من الجالية الاثيوبية بجانب فرق غنائية سودانية .