متولي يشيد بجهود الدولة لمعالجة قضايا المغتربين

لخرطوم  (سونا)- اشاد السفير عصام متولي  الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، بالجهود التي ظلت تبذلها الدولة في سبيل دعم ومعالجة كافة قضايا المغتربين .
 وقال خلال مخاطبته ختام اعمال  ورشة العمل الثانية  لمراكز تنسيق الهجرة  للدول الاعضاء بالاتحاد الافريقي التي ينظمها جهاز تنظيم شوؤن السودانيين بالخارج بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي بفندق كورنثيا بالخرطوم قال  ان اهتمام رئاسة الجمهورية ممثلاً في شخص النائب الاول كان حافزا لجهاز المغتربين لمزيد من التجويد .
كما امتدح مشاركة الوفود الافريقية في الورشة وما قدموه من افكار ومشاركات ومقترحات ستسهم في احكام التنسيق بين الدول الافريقية والاتحاد الافريقي فيما يتعلق بقضايا المغتربين الافارقة .
الجدير بالذكر ان الورشة اختتمت اعمالها وانتخبت ممثليها في لجنة (6+2) والتي شملت اقاليم افريقيا حيث انتخب في اقليم شرق افريقيا  (السودان وكينيا) وغرب افريقيا( ليبريا ) و شمال افريقيا (الجزائر) وجنوب افريقيا (موزمبيق) ووسط افريقيا (افريقيا الوسطي)كممثلين لها بجانب اختيار ثلاث منظمات لتمثيل منظمات الشتات في كل من اوربا والامريكتين واسيا والباسفيك .
وفي ختام الورشة قدم السفير عصام متولي  الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ورقة عن جهود جهاز تنظيم شؤون السودانين بالخارج تناول من خلالها تفاصيل التجربة والجوانب المميزة فيها بالاضافة لتقديمه فكرة عامة عن جهود الدولة في مجال اقتصاديات الهجرة
تشير سونا الي ان اللجنة المنظمة للورشة قد نظمت زيارة للمشاركين بالورشة  الي المتحف القومي