مانيس: حكومة الفترة الانتقالية تمضى نحو تحقيق أهداف الثورة المجيدة

الخرطوم.      أكد وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس أن حكومة الفترة الانتقالية تمضى نحو تحقيق أهداف الثورة المجيدة، مستدلاً في هذا الصدد بتوقيع اتفاق السلام ، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومنحه الحصانة السيادية ، مشيراً إلى أن هذا الامر ينعكس إيجابا ً على كافة المواطنين السودانيين خاصة في دول المهجر ويمكن السودان من العودة للنظام المالي الدولي ، جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم الاجتماع الأول لمجلس إدارة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج.
وحي وزير شؤون مجلس الوزراء شهداء ثورة ديسمبر المجيدة وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والعود الحميد للمفقودين ،وهنأ سيادته أعضاء مجلس الإدارة لنيلهم الثقة المستحقة لتولى مهام اول مجلس إدارة في عهد الثورة وأضاف قائلاً”هذا المجلس بتشكيله الحالي سيقودنا الى النتائج المرجوة”،واشاد مانيس بقيادة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج لمبادراتهم المستمرة من أجل إحداث التغيير المنشود،موجهاً جهاز المغتربين بالاهتمام بقضايا المهاجرين السودانيين وربطهم بالوطن ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم ، وترحم السيد/ الوزير على والى النيل الازرق الذي لبى نداء ربه صباح اليوم إثر حادث مروري وهو يؤدى واجبه الوطني.
واستعرض الاجتماع قرار تشكيل مجلس الإدارة وأجاز لائحة تنظيم أعماله.
كما أجاز الاجتماع خطة وميزانية الجهاز للعام ٢٠٢١م والتى اشتملت على جملة من البرامج والمشروعات وأبرزها تعديل وتطوير القوانين واللوائح وتطوير موارد الجهاز وضبط الصرف وتوجيهه نحو اهداف الجهاز وخدمة المغتربين ، فضلاً عن تطوير وسائل جذب مدخرات المغتربين وإيجاد مواعين اقتصادية جاذبة للاستثمار.
هذا وقد أجاز الاجتماع مقترح الرؤية التطويرية المستقبلية للجهاز وأمن على مشروع قانون مفوضية شؤون المهاجرين السودانيين، ومقترح السياسات الاقتصادية والتحفيزية للسودانيين بالخارج.
إعلام مجلس الوزراء