مؤتمر اتحاد الشباب الوطني السوداني سينطلق يوم غداً

الأخبار السياسية
348
0

 

أعلن الاتحاد الوطني للشباب السوداني عن عقد مؤتمره العام السابع يوم  غد الاثنين بمشاركة واسعة شبابية من داخل السودان وخارجه.
واستعرض رئيس الاتحاد دكتور شوقار بشار في المؤتمر الصحفي لانطلاقة المؤتمر العام السابع للاتحاد بمركز الشهيد الزبير محمد صالح الدولي للمؤتمرات اليوم الإنجازات التي حققتها دورة 2013 – 2017 م من خلال تنفيذ مشاريع شبابية كبيرة ، والتفاعل والتناغم مع كافة قضايا البلاد ، وفق استراتيجية ومنظومة منهجية اشرك فيها مختلف القطاعات والمؤسسات ، مشيرا الي إنها ساهمت مساهمة كبيرة في تنفيذ خطط ومشروعات الاتحاد.
وأكد ان الدورة وصلت الى مراحلها الأخيرة ليستلم زمام الأمر دماء جديدة تواصل المسير، لافتا الى انه من دعاة التجديد، مشيرا الى أن تجربة الاتحاد تجربة متقدمة وانموذجا لا يوجد له مثيل ، مشيرا الي انهم اودعوا مبادرات ومشروعات شبابية الى دار الوثائق القومية .
واشار الى أن المجلس الاستشاري برئاسة مشاعر الدولب اجاز صباح اليوم خطاب الدورة والميزانية مبينا أن هنالك 9 تعديلات جوهرية ادخلت في النظام الأساسي وستعرض على المؤتمرين لإجازتها .
واوضح ان المؤتمر سيخاطبه رئيس الجهورية يوم بعد غد الاثنين وسيكون هنالك معرض مصاحب وبرنامج خاص ومشاركات شبابية، لافتا إلى أن الجلسة الختامية ستكون جلسة إجرائية لإجازة تعديل النظام الأساسي واختيار رئيس جديد ، وسيستلم توصيات ومخرجات المؤتمر النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء.
وأشار الي ان اهتمام رئاسة الجمهورية بمشروعات الاتحاد هو دعم للشباب واكد أن اتحاد الشباب وعاء يضم كل الشباب السوداني بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم وليس حكرا لحزب بعينه.
واشاد بشار بكل الذين ساهموا ودعموا خطط وبرامج الاتحاد، مشيدا بفرقة عقد الجلاد الغنائية على مشاركتها ليالي احتفالات الاتحاد، مرحبا بكل الفرق الغنائية والإنشادية في البلاد .