لجنة المفصولين تشدد على الالتزام بقراراتها

الخرطوم  (سونا) – شددت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية على ضرورة الالتزام من قبل المؤسسات والهيئات الحكومية بقراراتها المتعلقة بإعادة المفصولين والتي تصب في تحقيق العدالة كأعظم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ورد الاعتبار للمفصولين تعسفيا.

جاء ذلك خلال  اجتماع اللجنة رقم 60 ظهر اليوم بمجلس الوزراء برئاسة الاستاذة هانم برهان الدين رئيسة اللجنة.

ووقفت اللجنة على سير أعمالها  والقرارات التي اتخذتها منذ بداية عملها ومدى تنفيذها والمعوقات التي واجهتها، وأكدت اللجنة على أهمية المتابعة اللصيقة لمدى تنفيذ توصيات ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الخاصة بي المؤسسات التي تمت خصخصتها ووضعها موضع التنفيذ.

ونظرت اللجنة في عدد من الملفات أبرزها ملف هيئة السكة الحديد حيث اقرت التوصية بإعادة 143  الى الخدمة وتحسين معاش 3 ، كما تسلمت عدد 108 استمارة للعاملين بديوان الزكاة وأوصت بإعادة  48  إلى الخدمة وتحسين معاش  4 ، كذلك نظرت في  الاستمارات المقدمة من مفصولي بنك الادخار البالغة 11 استمارة وأوصت بإعادة  1  الى الخدمة  وتحسين معاش 3.

 واستعرضت اللجنة  290  استمارة للمفصولين من مصنع سكر عسلاية حيث أوصت بإعادة 65 الى الخدمة  وتحسين معاش 167، وقد بلغ عدد استمارات المتقدمين من  مصنع سكر سنار 171 وأوصت بتحسين معاش 106 استكمال بيانات 55 .

وامن الاجتماع على حصر الوحدات التي لم تنفذ او نفذت تنفيذا جزئيا لقرارات اللجنة.