لجنة التشاور السياسي بين السودان وتونس تختتم اعمالها

الأخبار السياسية
401
0

 

اختتمت ظهر امس أعمال لجنة التشاور السياسي السودانية التونسية في دورة انعقادها الأولي بالعاصمة التونسية برئاسة وزيري خارجية البلدين بروفيسور ابراهيم غندور ووزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي .
واستعرض الجانبان مجالات التعاون بين البلدين وموقف تنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما في مارس الماضي والعلاقات الإقليمية وعلى رأسها الوضع في ليبيا .
وقد وقع وزيرا خارجية البلدين بنهاية الاجتماعات علي مذكرة تفاهم بإعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة من البلدين من تأشيرات الدخول .
وكان الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي قد استقبل السيد وزير الخارجية صباح اليوم بقصر قرطاج حيث سلمه السيد الوزير رسالة خطية من شقيقه الرئيس عمر البشير تتعلق بمسار العلاقات الثنائية ، وذلك بحضور وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي .
وعبر الرئيس السبسي عن رضاه عن مستوى العلاقات بين البلدين ، ودعا الوزيرين لتكثيف جهودهما لمزيد من التعزيز والتنسيق في القضايا الثنائية والإقليمية .
على ذات الصعيد التقي السيد وزير الخارجية بمعالي رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ناقلاً له رسالة شفهية من شقيقه فريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي تتعلق بسبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بجانب تعزيز التنسيق والتشاور .
وفي ختام الزيارة أقام الوزير التونسي مأدبة غداء على شرف الوزير والوفد المرافق حضرها وزير النقل التونسي وجرى خلالها التطرق للترتيبات الخاصة ببدء الخطوط التونسية رحلاتها إلى السودان والتي من المنتظر أن تبدأ في يناير القادم