لجنة أمن شمال دارفور تتفقد قوات تأمين طريقي الفاشرـنيالا والفاشر-طويلة

تفقدت لجنة أمن ولاية شمال دارفور برئاسة الوالي الجنرال نمر محمد عبدالرحمن اليوم بمنطقة ابوزريقة (جنوب الفاشر) التابعة إلى محلية دارالسلام، تفقدت القوات الإضافية المشتركة التي تم نشرها هناك لتأمين حركة المركبات بطريقي الفاشر ـ نيالا و الفاشرـ طويلة وذلك  للحد من التفلتات الامنية و التي ظلت تشهدها تلك المنطقة على مدار الشهور الماضية والتي أدت إلى ازهاق أرواح وجرح عشرات المواطنين ونهب ممتلكاتهم.

وأعلنت اللجنة عن منح تلك القوات  كامل الصلاحيات في التعامل بحسم تجاه كل من  يهدد المواطنين ويسعى لنهب ممتلكاتهم. وتفقد الوالي وأعضاء  لجنة أمن الولاية عددا من نقاط ارتكاز تلك القوات واطمأنوا  على جاهزيتها  في مواجهة الخارجين عن القانون.  وقال نمر في تصريحات صحفية من منطقة ابوزريقة أن حكومته قررت تحويل صلاحيات القوة المشتركة المتواجدة علي بتلك المنطقة من قوة ”عزل“ إلى قوة حسم وردع للمتفلتين وفقا لقانون الطواري والتفويض الممنوح لهم، معلنا في ذات الوقت عن تشكيل قوة أخرى مشتركة مزودة بكامل العتاد لتمشيط الطريق الرابط بين قرية ”سرفاي“ غرب الفاشر ورئاسة محلية دار السلام أنفاذا لقانون الطوارئ رقم (3) الصادر من رئيس مجلس السيادة.

وجدد الوالي عزم حكومته على المضي قدما في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، مؤكدا أن القوات التي تم نشرها تتمتع  بالحق الكامل  في الردعلى أي قوة تريد مهاجمتها وهي